المنامة

البحرية الأمريكية في البحرين تقدّم دعما لوجستيا لحاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول”

1875994447
من المنامة-البحرين اليوم:

كشفت قيادة البحرية الأمريكية في البحرين الثلاثاء (12 يناير 2016) عن تقديمها دعما لقطعات بحرية فرنسية في منطقة الخليج. وقالت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية في بيان لها إنها ” قدمت دعما لوجستيا “لحاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول” خلال زيارتها لمقر القوات الأمريكية في البحرين.

وأضافت “ساعد مركز نظم إلأمدادات لقيادة ألأسطول الأمريكي في البحرين (NAVSUP FLC), حاملة الطائرات الفرنسية وثلاثة سفن مرافقة لها على المحاظة على جهوزيتها عبر توفير وسائل النقل والدعم اللوجستي”.

وكانت حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول” دخلت مياه منطقة الخليج في 7 ديسمبر، الماضي لغرض “مشاركة الولايات المتحدة في الحرب ضد داعش”.

واضافت البحرية الأمريكية في بيانها “قدمنا للبحارة فرصة تشتد الحاجة إليها للاسترخاء فضلا عن الحصول على الإمدادات الحيوية.”

وشملت السفن الفرنسية الثلاث الأخرى كل من المدمرة “شوفالييه بول” (D621)، الفرقاطة المضادة للغواصات “لا موت بيكويت” (D645) وسفينة القيادة والتموين ” مارن” (A630).

وتأتي هذه الزيارة الى الميناء بعد مرور أقل من أسبوعين على زيارة وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر وقائد قوات البحرية الأمريكية -القيادة المركزية، نائب الأدميرال كيفن دونيجان لحاملة الطائرات “شارل ديغول” في عرض البحر يوم 19 ديسمبر الماضي.

ولدى البحرية الأمريكية في البحرين أكثر من 160 موظفا عسكريا ومدنيا لتقديم الدعم اللوجستي في منطقة عمليات الاسطول الخامس الأمريكي, وهي واحدة من بين ثمانية مراكز لوجستية امريكية في جميع أنحاء العالم.

يذكر ان البحرين مقر للأسطول الخامس الأمريكي, فيما أعلنت بريطانيا في ديسمبر الماضي عن تدشينها العمل في بناء اول قاعدة عسكرية لها في البحرين والمنطقة, ومنذ إنسحابها من منطقة الشرق الوسط قبل اكثر من اربعة عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى