سجن جوالمنامة

“البحرينية الأوربية” تطالب بالتدخل للإفراج عن حسين جواد

الأوربية – البحرينية لحقوق الإنسان

البحرين اليوم – (خاص)
طالبت المنظمة البحرينية-الأوربية مسئولي عدد من السفارات في البحرين بالتحرّك من أجل الضغط على السلطات البحرينيّة للإفراج عن الأمين العام للمنظمة حسين جواد.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته اليوم السبت بأنها سلّمت خطابات رسميّة إلى عددٍ من السفارات في البحرين تتعلق باعتقال أمين عام المنظمة، حسين جواد، والاستمرار في احتجازه. مؤكدة أنها بدأت بإرسال الخطابات منذ الثاني من الشهر الجاري إلى سفارات كلّ من أمريكا، بريطانيا، فرنسا، الدنمارك، السويد، وألمانيا بشأن أمينها العام المعتقل في 24 نوفمبر الماضي.

وعبّرت المنظمة في خطابها للسفارات عن “صدمتها الكلية من مثل هذه الخطوات الخطيرة والمقلقة التي اتخذتها وزارة الداخلية في البحرين باستهداف المدافعين عن حقوق الإنسان”.
يُشار إلى أن جواد تمّ اعتقاله أثناء تقديمه دعوى تشهير في مركز شرطة المحافظة الوسطى (مدينة عيسى) ضدّ صحيفة أخبار الخليج ومنظمات حكومية أخرى، بعد أن القيام بنشر صوره – مع نشطاء آخرين – وتلفيق مزاعم ضدّهم.

وقد شنّت الحكومة ومواليها هذه الحملة ضد النشطاء بعد أن قام مركز البحرين لحقوق الإنسان بنشر قائمة من المطلوبين للعدالة في البحرين بحسب مصادر حقوقية.

النيابة العامة احتجزت حسين جواد لمدة 15 يوماً، وقد أخبر أهله بسوء أوضاع السجن وسوء المعاملة. وفي اتصال أخير معهم، قال جواد بأنه “بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام إلى أن يتم إطلاق سراحه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى