العالمالمنامة

البحرين: احتجاجات مستمرة ضد “فورملا الدم” وكارلوس لاتوف يقدّم رسما جديدا ضد السباقات

CfGpZfVW8AA4dwC

 

المنامة – البحرين اليوم

عبّر البحرانيون عن استنكار واسع لإقامة سباقات الفورملا واحد في البحرين، وخرجوا خلال اليومين الماضيين في احتجاجات شعبية واسعة، شملت مختلف المناطق والبلدات، وتضمنت تظاهرات ووقفات وعمليات ميدانية.

وشارك المواطنون في حملة إعلامية مناهضة للسباقات وصفت السباقات ب”فورملا الدم”، على أن تتواصل الفعاليات الشعبية اليوم الأحد، 3 أبريل.

رسام الكاريكاتور البرازيلي كارلوس لاتوف شارك هذا العام أيضاً في الحملة المناوئة للسباقات، وقدّم رسماً جديداً أظهر فيه إحدى سيارات الفورملا وهي تحمل رمز “الموت”، في إشارة إلى أن السباقات تترافق مع حملات ومداهمات دموية في البحرين، كما أظهر الرسم تغطية السباقات على عمليات الاعتقال وإسكات المعارضين والنشطاء في البلاد.

ولاتوف رسام كاريكاتور عُرف بمساندته لثورة البحرين منذ بدايتها، وقدّم عشرات الأعمال الفنية التي عبّرت عن التضامن مع الثورة، وكشْف انتهاكات النظام الخليفي.

وشهدت البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية حملة مداهمات واسعة شنتها القوات الخليفية على البلدات البحرانية، للحيلولة دون اتساع موجة الاحتجاج ضد السباقات. ورصد نشطاء اعتقال عشرات من المواطنين، بينهم أطفال، إضافة إلى تعرّض عدد من الشبان للإصابات أثناء قمع التظاهرات وخلال اختطاف بعضهم، كما حصل مع الشاب علي عبد الغني من بلدة شهركان، الذي أُصيب إصابة بالغة أثناء ملاحقته في البلدة قبل 3 أيام، حيث لا يزال في العناية القصوى بالمستشفى العسكري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى