المنامة

البحرين: استمرار المسيرات المطالبة باسقاط النظام رغم القمع

خرجت مسيرات ليلية حاشدة في العديد من المدن والبلدات البحرينية ليل الأحد للتنديد بسياسات القمع والاعتقال والفصل السياسي، واجهتها قوات النظام بالغازات المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري.

وشهدت معظم مناطق البحرين على امتداد شارع البديع، وقرى سترة، إضافة إلى مناطق في جنوب غرب المنامة احتجاجات متفرقة، فيما شهدت معظم الشوارع ازدحامات مرورية خانقة بعد قيام المتظاهرين بغلقها بالإطارات المحترقة في محاولة منهم لمنع قوات النظام من التقدم باتجاههم.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي أن المتظاهرين رفعوا الأعلام البحرينية وهتفوا بشعارات الثورة المطالبة بالتغيير الجذري وإسقاط النظام.

وفيما خرجت مسيرة “أحرار المالكية” مطالبة بإسقاط النظام وطرد قوات الاحتلال السعودي، ندد المتظاهرون في سترة بسياسة القمع الممنهج التي يتعرض لها المتظاهرون، داعين إلى الاستمرار في الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالب الثورة والتي على رأسها إسقاط النظام ومحاكمة القتلة.

أما في منطقة بوري، فقد أشاد المتظاهرون بشباب الثورة ودعوا إلى تحدي النظام. وفي منطقة الدير طالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين. كما خرجت مسيرة في منطقة النبيه صالح نددت بالقمع وطالبت برحيل النظام.

وأكدت المصادر الواردة من البحرين بأن قوات النظام قامت بالتصدي للمتظاهرين في جميع المناطق بإطلاق قنابل الغاز السام والخانق في محاولة منها لتفريقهم وردّ المتظاهرون برشق الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة. وأفاد شهود بأن عنف قوات النظام لم يقتصر على المتظاهرين، بل قامت تلك القوات بإغراق المناطق السكنية بالغازات السامة، مما أدى إلى حالات اختناق بين الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى