المنامة

البحرين : الثورة مستمرة والقمع الحكومي والانتهاكات متواصلة

Detainees

السلطات تجدد حبس والد الشهيد “الشيخ” والناشط “حسين برويز” لمدة 30 يوم

البحرين اليوم – (خاص)
تأكيدا على جدية الجماهير في الاستمرار في الثورة التي لم تهدأ منذ الرابع عشر من فبراير 2011، شهدت أغلب بلدات ومناطق البحرين مساء أمس الثلاثاء مسيرات حاشدة رفعت شعارات الثورة عبرت عن تضامنها مع المعتقلين في سجن “جو” الذين يتعرضون لأقسى انواع التعذيب والتنكيل.

ففي البلاد القديم ندد الأهالي بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون من قِبل وزارة الداخلية، فيما طالب المتظاهرون في السنابس المنظمات الحقوقية بالتدخل وكشف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون.

وفي دار كليب دعا المحتجون للإفراج عن المعتقلين فيما أكد أهالي سماهيج وأبو صيبع وكرزكان والمعامير استعدادهم للمشاركة في مسيرة يوم السابع عشر من الشهر الجاري.

وفي بلدة “جد علي” انطلقت تظاهرة حاشدة رافعة شعارات اسقاط النظام والقصاص من القتلة، وحمّل المتظاهرين رأس النظام مسؤولية الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب البحراني، كما أقدم المتظاهرين ببلدة “إسكان عالي” على قطع الشارع العام رافضين البطش والقمع الممنهج الذي تمارسه قوات أمن النظام ضد المطالبين بحقوقهم.

وفي المقابل قامت قوات أمن النظام بقمع المسيرات بالقنابل الغازية والرصاص الانشطاري، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المتظاهرين الذين قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة.

في غضون ذلك جددت النيابة حبس كل من والد الشهيد علي الشيخ والناشط حسين برويز لمدة 30 يوم “على ذمة التحقيق” بعد انتهاء فترة التوقيف الأولى وهي 15 يوم. وقد اعتقلت السلطات الناشط حسين برويز على خلفية القائه خطاب ليلة العاشر من محرم في العاصمة المنامة.

على صعيد آخر أقامت لجنة معتقلي البلاد القديم وتحت شعار “عائلة مستهدفة” وقفة تضامنية مع عائلة الشهيد هاني عبدالعزيز، الذي قُتل برصاص الشوزن أبان فترة الطوارئ التي فرضها الحاكم حمد عيسى آل خليفة في مارس 2011. ويقبع اثنين من اشقاء الشهيد في سجون السلطة، وقد شاركت عوائل الشهداء والشيخ علي الجدحفصي بكلمات تضامنية استنكروا من خلالها استهداف عوائل الشهداء من قبل السلطات الحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى