المنامة

البحرين: تصاعد التظاهرات قبل يومين من الإضراب بذكرى “الاحتلال السعودي”

CdVnNJZUIAAi6Az

المنامة – البحرين اليوم

 

أقام المواطنون اليوم السبت، 12 مارس، صلوات الجماعة في مواقع مساجد هدمتها القوات السعوديّة فور دخولها البحرين في مارس من العام 2011م.

 

أرض مسجد العلويات الذي هُدِم آنذاك في بلدة الزنج؛ شهد صلاة الجماعة ظهر اليوم، ضمن الفعالية الأسبوعية التي تحمل عنوان “ثورة المحراب”، والتي يحرص المواطنون عليها منذ سنوات كل يوم سبت، للتذكير بواحدة من أبرز الجرائم التي ارتكبتها قوات درع الجزيرة السعودية مع القوات الخليفية.

CdSPDERVAAAefOe

جاء ذلك في أجواء التظاهرات التي تشهدها البلاد استعداداً للإضراب يوم 14 مارس، رفضاً للوجود العسكري السعودي بعد مرور 5 سنوات على احتلاله للبحرين.

 

CdSSJBoWoAAlywc

في هذا السياق، شهدت بلدة أبوصيبع والشاخورة اليوم تظاهرة رفع فيها المواطنون صورا لقادة الثورة المعتقلين، كما هتفوا ضد ما وصفوه بسياسة “الاضطهاد الطائفي” التي يتبعها الخليفيون ضد السكان الأصليين في البلاد. وكانت البلدتان شهدتا مساء أمس تظاهرة مماثلة أكد فيها الأهالي أيضاً المشاركة في الإضراب وأحيوا ذكرى الشهداء، ورفعوا شعارات تدعو إلى إسقاط الحاكم الخليفي.

وتضامن المتظاهرون مع حزب الله بعد وصفه بالإرهاب من جانب وزراء خارجية الدول العربية مساء أمس، وهتفوا بالموت لإسرائيل. (شاهد: هنا)

 

التظاهرات عمّت مساء أمس مناطق البحرين، ورفع المواطنون شعار “احتلالكم تحت أقدامنا”، وسط حضور شعبي واسع، فيما دعا ناشطون في شرائط مسجلة إلى أوسع مشاركة في الإضراب بعد يومين وإعلان الرفض لما وصفوه ب”الاحتلال السعودي”، وشوهدت قصاصات دعائية عند أبواب المنازل تحث على المشاركة في الإضراب. (شاهد: هنا)

CdSXN5YWwAEoZPv

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع أكثر التظاهرات، وبينها تظاهرة البلاد القديم، ولجأ الشّبان في البلدة إلى وضع متاريس أمام الشوارع لصدّ القوات الخليفية ومنعها من التوغل داخل البلدة. وشوهدت سحب الغازات السامة وهي تغزو سماء البلدة، فيما دوّت أصوات القنابل الغازية والحارقة على وقع هتافات من الشّبان أكدت على الصمود وتحدي القمع الخليفي، وأظهر شريط فيديو اشتباكات “شديدة” بين الشّبان والمدرعات الخليفية التي استعملت وسائل قمع عديدة لاقتحام البلدة. (شاهد: هنا، هنا)

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى