المنامة

البحرين: توثيق ليوميات الحصار على الشيخ عيسى قاسم.. واحتجاجات غاضبة وفاءا للشهداء المقاومين

آلية عسكرية تحاصر منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم ببلدة الدراز - الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧/ البحرين
آلية عسكرية تحاصر منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم ببلدة الدراز – الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧/ البحرين

المنامة – البحرين اليوم

 

يحرص الأهالي والنشطاء في بلدة الدراز المحاصرة على تسجيل يوميّات الحصار والإقامة الجبرية المفروضة على آية الله الشيخ عيسى قاسم في منزله بالبلدة منذ تاريخ ٢٣ مايو الماضي، وينشر حساب حركة شباب الدراز – من المجموعات الثورية في البلدة – صورا كل يوم لتمركز المدرعات الخليفية عند منزل الشيخ.

ويأتي ذلك رغبة من المواطنين للتذكير بجريمة الحصار والإقامة الجبرية التي أنكرتها السلطات الخليفية على لسان رئيس ما يُسمى الأمن العام طارق الحسن بعد يوم من اجتياح البلدة في مايو الماضي. كما يمثل هذا التوثيق اليومي شكلا من أشكال التعبير عن استمرار الدفاع عن الشيخ قاسم، وتأكيد الاستعداد لمواجهة أي مخطط ينوي النظام التحضير له ضد الشيخ، لاسيما مع عمليات الاستنفار العسكري اليومية التي تشهدها البلدة وأحياؤها.

ودعا ناشطون إلى الاستمرار في وسائل فضح الحصار المفروض على منزل الشيخ، وإرسال رسائل من خلال ذلك تؤكد الحضور الروحي والوطني للشيخ على المستوى الشعبي والميداني، وهو ما يقوم به المواطنون عبر التظاهرات والاحتجاجات اليومية التي تشهدها البلدات.

وقد انطلق أهالي بلدة المعامير مساء الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧م في التظاهرة اليومية التي تشهدها البلدة، ورفع فيها الأهالي رايات حمراء وشعارات الثورة، فيما تقدّمت التظاهرة لافتة كبيرة عليها صور لمعتقلين من البلدة والقيادي الرمز الأستاذ عبد الوهاب حسين مع عبارة تؤكد الاستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام.

كما شهدت مناطق مختلفة من البلاد احتجاجات ميدانية غاضبة وفاءاً لشهداء البحرين المقاومين، حيث نفذت مجموعة شبابية في بلدة الديه عملية استهدفت القوات الخليفية المتمركزة عند مركز بيوت الشباب قرب البلدة واندلعت مواجهات شديدة معها. كما أغلق محتجون في بلدة عالي، وسط البلاد، الشارع العام القريب من نصب دوار الفخار بالإطارات المشتعلة. وحملت العمليات شعار “دمكم انتصار يأبى الإنكسار” وفاء لشهداء المقاومة في البحرين والقطيف، وهو عنوان فعالية يجري التحضير لها ودعت إليها مجموعات ثورية في البلاد.

 

وفي السياق نفسه، شارك محتجون ببلدة نويدرات في التحضير للفعالية وخرجوا وسط البلدة رافعين لافتة كبيرة خاصة بالفعالية وعليها صور لعدد من الشهداء المقاومين. وقد اندلعت اشتباكات بين المحتجين والقوات الخليفية التي تتمركز عند مدخل البلدة وأطلقت الغازات السامة باتجاه المتظاهرين.

DGkcZESXcAEIA6x

DGkcaijWsAEBClN

DGkdkDwVoAAeblD

Untitled

DGkYL4SVoAAHieZ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى