المنامة

البحرين: “جمعة الكرامة العربية”.. تظاهرات تضامنية مع حزب الله والحشد الشعبي

الكرامة العربية

المنامة – البحرين اليوم

شهدت بلدات البحرين اليوم الجمعة 18 مارس 2016 تظاهرات حاشدة تحت شعار “جمعة الكرامة العربية”.

التظاهرات التي دعت إليها قوى ثورية، أكد فيها البحرانيون تضامنهم التام مع حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي العراقي، وللتنديد بالبيان الخليجي وبيان جامعة الدول العربية اللذين صنّفا حزب الله “منظمة إرهابية”.

المتظاهرون هتفوا بشعارات تنادي بإسقاط النظام، والتنديد باستمرار الوجود العسكري السعودي، كما رفعوا صور الشهداء والمعتقلين، ولاسيما قادة الثورة.

 

بلدة الدراز افتتحت التظاهرات بمسيرة جابت شوارع المنطقة بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم.

وشارك في التظاهرة حشد من الأهالي، رافعين صور الشهداء، وبينهم شهداء شهر مارس، كما جدّدوا هتافات القصاص من القتلة، حيث دوت أصوات الهتافات في شوارع البلدة.

الدراز الجمعة

 

وشهدت بلدات المصلى والمالكية وغيرها.. تظاهرات عصر اليوم دعماً لحزب الله وقوات الحشد الشعبي، وتخليداً لشهداء البحرين.

المتظاهرون أكدوا على تضامنهم مع حزب الله والحشد الشعبي، وعبّروا عن رفضهم للمواقف الخليفية والسعودية التي تسيء إلى الحزب والحشد، ولاسيما بعد البيان الخليجي الأخير.

أما سترة فقد باغتت القوات الخليفية جموع المتظاهرين الذين خرجوا في تظاهرة ابتداءاً من بلدة “الخارجية”، وقد شوهدت الغازات السامة وهي تُوجّه إلى الأهالي الذين أصروا على الثبات رغم حالات الاختناق التي طالت عددا من المواطنين.

 

المصلى

 

المالكية

كما خرجت تظاهرات ثورية في بلدات توبلي وأبوصيبع والسنابس، ورفع المشاركون فيها شعارات ضد الحكم الخليفي والإحتلال السعودي، كما أكدوا تمسكهم بما وصفوه “منهج المقاومة ضد الإحتلال السعودي”، معبرين كذلك عن دعمهم “التام لحزب الله والحشد الشعبي”، بحسب ما قال أحد المشاركين في التظاهرات.

وفي بلدة بني جمرة، انطلقت تظاهرة حملت عنوان “الوردة المفضوخة” تخليداً لذكرى الشهيد أحمد فرحان، الذي فجّرت القوات السعودية رأسه بعد دخولها البلاد في 15 مارس 2011.

وبالتوازي، خرجت مسيرة شموع حاشدة في بلدة البلاد القديم تحت شعار “تكبيرة المقاومة” تزامناً مع الذكرى الخامسة لإستشهاد هاني عبدالعزيز.

ابو صيبع

 

وبشعار “قادتنا لكم العهد” نفذت مجموعة ثورية في بلدة الدير عملية ميدانية بإشعال الإطارات وإغلاق الشارع العام المحاذي لمطار البحرين الدولي، وعبّرت العملية عن الوفاء لقادة الثورة في الذكرى السنوية الخامسة لاعتقالهم.

الدير


جاءت هذه التظاهرات بعد إدراج السعودية، وأتباعها من دول الخليج، حزب الله على قائمة الإرهاب، ورفضاً للحملة التحريضية المتواصلة ضد الحزب، ومن يتعاطف معه.

يُشار إلى أن السلطات الخليفية اعتقلت قبل أيام المواطن علي عبد الحسين بتهمة بيعه مجموعة صور لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله في محل تجاري بالعاصمة المنامة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى