العالمالمنامة

التحالف الحقوقي البحراني يكشف عن مشاركة عوائل الشهداء في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان

logo

من جنيف-البحرين اليوم:

يشارك ممثلّون عن عوائل شهداء البحرين في أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في مدينة جنيف السويسرية.

وأفاد مصدر مطّلع من التحالف الحقوقي البحراني بأنّ هذه الدورة ستشهد حضورا مميّزا لعائلات الشهداء الذين استهدفهم النظام الحاكم في البحرين طوال السنوات الخمس الماضية من عمر ثورة الرابع عشر من فبراير المجيدة.

وأوضح المصدر بأن تلك العائلات ستشارك في الحوار التفاعلي الجاري في المجلس حاليا، وسيتم إلقاء العديد من الكلمات في المجلس.

وستسلّط تلك العوائل الضوء على حملة القمع “الوحشيةّ” التي يشنّها النظام على المعارضة والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 100 شهيد طوال السنوات الخمس الماضية.

كما سيثير ممثلوا تلك العائلات موضوع المضايقات التي يتعرضون لها، سواء عبر الإستدعاءات او الاعتقالات أو أخذ التعهّدات بعدم الإدلاء بتصريحات أو المشاركة في الإحتفالات التأبينية التي تقام في ذكرى الشهداء.

يذكر أن التحالف الحقوقي البحراني يشارك في أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة والتي تتواصل حتى 24 من شهر مارس الجاري.

وينظم التحالف ندوات على هامش الإجتماعات، ويشارك في العديد من المداخلات خلال الحوارات التفاعلية التي تجري في المجلس، فضلا عن عقد الإجتماعات الجانبية مع ممثلي الدول الأعضاء وممثلي العديد من المنظمات الحقوقية الدولية.

ويتألف التحالف الحقوقي البحراني من كل من: منظمة امريكيون من أجل الديمقر اطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB)، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية( BIRD)، مركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR)، المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR) ومنظمة العدالة وحقوق الإنسان (JOHR).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى