المنامة

التظاهرات تعم أغلب المناطق وقوات النظام تقمع

تحت شعار “الحسين قدوة الثائرين” وبمشاركة واسعة للمرأة

التظاهرات تعم أغلب المناطق وقوات النظام تقمع

تواصلت أمس الخميس التظاهرات الشعبية في مختلف مناطق البحرين للتضامن مع المعتقلين السياسيين وللمطالبة بإسقاط النظام والقصاص من الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات النظام التي قمعتهم بالغازات الخانقة والمحظورة والرصاص الانشطاري.

ورفع المتظاهرون صور الأسرى والشهداء وشعارات ويافطات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة جميع الذين شاركوا في الجرائم البشعة التي ارتكبت بحق الشعب، مؤكدين على الثبات على النهج الثوري الحُسيني الرافض للظلم.

وكانت مناطق باربار ، عذاري ، كرزكان ، صدد ، السنابس ، القلعة ، النويدرات ، المنامة ، عالي ، البلاد القديم ، القرية ، المقشع ، رأس رمان ، المصلى ، إسكان جدحفص ، جد علي ، الدراز ، بني جمرة ، توبلي ، كرانة ، سماهيج ، الهملة ، سند ، أبوصيبع ، الشاخورة ، مقابة إضافة إلى مناطق أخرى قد شهدت اشتباكات عنيفة بعد أن قمعت قوات النظام التظاهرات التي خرجت فيها.

 يأتي ذلك في الوقت الذي قام الثوار في بلدة بوري (الواقعة جنوب العاصمة المنامة) بقطع الشارع العام الذي يؤدي إلى منطقة الرفاع، فيما أقدم أفراد من الجيش بطلق أعيرة نارية (الرصاص الحي) باتجاه الشبان الذين ردوا على الرصاص بقذف القوات بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وفي سياق متصل وفي منطقة سترة انطلقت تظاهرة موحدة شارك فيها حشود من المواطنين تحت شعار “لاتصالح 4″ ، ورفعت شعارات ترفض الحوار مع نظام آل خليفة وتدعو إلى اسقاط النظام ، فيما لوحظ مشاركة واسعة من قبل النساء الاتي رعن صور الشهداء والأسرى وطالبن بتحريرهم.

على صعيد آخر دشن التحالف من أجل الجمهورية خلال حشد كبير شارك فيه عوائل الأسرى والشهداء شعار “عاشوراء المقاومة” لموسم عاشوراء لهذا العام والذي استوحته قوى التحالف من وحي المناسبة ، وأوصوا بأن يكون هذا الشعار يتصدر فعاليات عاشوراء لهذا العام. وقد قامت قوات النظام بمهاجمة الجماهير المحتشدة بقنابل الغاز السام والرصاص الانشطاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى