الخليج

الجنرال قاسم سليماني: صمود إيران حال دون تشكيل حكومة “داعش”

139502211850359047680244
من طهران-البحرين اليوم:

اعلن الجنرال قاسم سليماني قائد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران أن صمود إيران أمام التكفيريين حال دون تشكيل داعش حكومة في سوريا.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان اللواء قاسم سليماني صرح خلال كلمة له اليوم السبت ( 28 مايو 2016) في اجتماع “التلاقي الفكري” للدورة العاشرة لمجلس النواب قائلا” صمود إيران أمام التكفيريين حال دون تشكيل داعش حكومة في سوريا”.

وقال: “لولا صمود الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوجه هجمات التكفيريين لأربع سنوات لكان داعش قد شكل حكومة في سوريا، ولكان المسيحيون والسنة والشيعة في لبنان يتأثرون بالأوضاع في دمشق”، واضاف: “كما يسيطر الدواعش اليوم على نواحي واسعة من العراق ويذبحون أهالي القرى وكما قتلوا مئات أبناء السنة في الأنبار، كان من الممكن أن يصل إعصار القتل الى لبنان أيضا”.

واكد سليماني على فشل 40 دولة 25 منها دول قوية وثرية؛ في تحقيق شيء عبر التحالف الذي شكلوه ضد داعش.

وأما بشان العراق فاوضح سليماني بان ايران ” ساهمت بشكل كبير في الحرب على داعش في العراق”. وقال سليماني أن وجود سماحة آية الله السيستاني، “أغنى إيران عن جميع أنواع التدخل”.

ووصف سليماني الحرب على اليمن ب” محض جنون” وقال “من المؤكد أن هذه الحرب لن تعود على السعودية سوى بالهزيمة”.

وأضاف “من النادر أن يمتلك اي مجتمع مليون مقاتل، واليوم يحب هذا العدد الزعيم اليمني، السيد عبد الملك الحوثي”. لكنه حذّر من إنزلاق الأوضاع في اليمن نحو الفوضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى