المنامة

الحكومة الخليفيّة تنفي عرْض “666”

Capture

البحرين اليوم – (خاص)

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الخليفيّة، سميرة رجب (الصورة)، بأنّ حكومتها ترفض “المحاصصة الطائفية أمر مرفوض”، وقالت في تصريحاتٍ نقلتها وكالة الأنباء الرسميّة بأنّ حكومتها “لن تعتمد إطلاقا طرح المحاصصة الطائفية كي لا تكرر بذلك “تجارب الحروب الأهلية بالمجتمعات التي اعتمدت نظام المحاصصة”، على حدّ زعمها.

ومن جانب آخر، قالت رجب بأنّ ما أسمته ب”المشاورات الجانبية لازالت مستمرة بين الديوان الملكي وباقي أطراف الحوار (الجمعيات السياسية المختلفة، والمستقلون في السلطة التشريعية)، من أجل التوصل إلى صياغة جدول أعمال رئيسي يطرح على طاولة حوار التوافق الوطني “المزمع والمؤمل أن تجلس حولها مختلف الأطراف”.
وتحدّثت عن “التوافقات”، وأن نظامها “تعددي” و”توافقي”.

ويأتي تصريح رجب في إطار نفي الحكومة الخليفيّة ما أعلنته المعارضة عن عرْض قُدِّم لها لتشكيل الحكومة بصيغة (666)، وهو أمرٌ نفاه وزير العدل الخليفي، خالد علي، والذي استخدم تعبيراً “عنفياً” في نفيه عبر حسابه في تويتر.
وتعليقاً على ردّ الوزير، قال نائب أمين عام جمعية “وعد”، يوسف الخاجة، بأنه “يجب أن يصدر قانون يمنع الوزراء فتح حسابات على وسائل التواصل كي لا يكشف الجمهور مدى ضحالة تفكيرهم وسلوكهم”.

معارضون استهجنوا التصريحات الخليفيّة بشأن “المحاصصة الطائفيّة”، مشيرين إلى أنّ “النظام الخليفيّ هو نظام قبلي طائفي بامتياز”، وهو “يسير وفق مخطّط طائفي ممنهج يستهدف المواطنين الأصليين، كما تعمّد ارتكاب انتهاكات منظَّمة طالت تاريخ وثقافة وعقائد المواطنين، وهي سياسة مترسّخة، وتسير على ضوئها الحكومة الخليفيّة”.

* صورة من ردّ الوزير الخليفي منشوراً في صحافة النّظام

BtdmwoACUAAH3Hr.jpg large

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى