المنامة

الداخلية الخليفية تستدعي الناشطة غادة جمشير

IMG_9989

البحرين اليوم – (خاص)

قالت الناشطة غادة جمشير بأنها استلمت اليوم الثلثاء، 9 سبتمبر، إحضارية من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني (التابع لوزارة الداخلية الخليفية)، وذلك للتحقيق معها في الإدارة في تمام الساعة 6 مساء، ولم تكشف الإحضارية سبب الاستدعاء، واكتفت بعبارة “وذلك للأهمية”.

وقبل حضورها للتحقيق، سارعت جمشير إلى التغريد برسائل مفتوحة إلى وزير الداخلية، راشد عبدالله الخليفة، للاستفسار عن سبب الاستدعاء، وقالت وهي توجّه سؤالها إلى الوزير الخليفي: “هل فضحي للفساد بمستشفى حمد دفعكم لإرسال إحضارية لي؟”، وأردفت “(وهل) طارق ولد حسن عيسى الباكستاني (رئيس الأمن العام) يريد أن يثبت وجوده مثلا؟”.

يُشار إلى أن الناشطة جمشير تناوبت خلال الفترة الأخيرة على كتابة تغريدات مناوئة لسياسة السلطة في موضوعات التجنيس والفساد، وتولّت حملة ضدّ الفساد والأطباء الأجانب غير الأكفاء في مستشفى (حمد)، كما سجّلت مواقف تدين الجلاد عادل فليفل، وبعض المسؤولين الخليفيين.
ولجمشير نشاط حقوقي، وهي على صلة بالمنظمات الحقوقية، إضافة إلى أن لها نشاط مشترك قديم مع مركز البحرين لحقوق الإنسان. كما لها نشاط نسوي ضد الفساد في المحاكم الشرعية السنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى