المنامة

الدكتور السماهيجي يحمل حمد بن عيسى مسؤولية الانتهاكات السياسية والحقوقية

حمّل الدكتور سعيد السّماهيجي حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة المسؤولية “الكاملة عن كلّ ما يجري من انتهاكات سياسية وحقوقية واعتقالات واحكام تعسفيّة وقتل ومداهمات ومطاردات وهدم للمساجد”، وقال أن (الملك) هو “المسؤول أمام الله أولاً وأيضاً أمام ضميره والشّعب والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية”.

وقال السماهيجي انّ التضحيات التي يقدّمها الشعب، ولا يزال، هي “من أجل أن ينال حرّيته وتحقيق العدالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكاملة”، مشيراً إلى أن ذلك لن يتمّ إلا من خلال “مبدأ تداول السلطة السلمي”، مشدّدا على أنّه من غير الممكن القبول “بأي حلّ” خارج إطار هذا السّقف، “مهما كلفنا الأمر” سواء أكان الحلّ داخلياً أم خارجياً، مؤكداً على استمرار الشّعب “في تحرّكه السّلمي إلى أن يحقق ما يصبو إليه”.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي تمّ فيه حجز القضية التي اتهم فيها الدكتور السماهيجي بإهانة (الملك) للنطق بالحكم إلى تاريخ 11 ديسمبر المقبل.

وفي حين أبدى السماهيجي استعداده “لكلّ الاحتمالات”، ذكر بأنّ فريق الدّفاع الذي يترأسه المحامي عبد الله الشّملاوي، قدّم ورقة الدّفاع لقاضي المحكمة، كما ترافع شفهياً وأكّد براءة السّماهيجي من التّهمة المنسوبة إليه.

يذكر أن الدكتور السماهيجي هو أحد الكوادر الطبيّة التي استهدفها النّظام بعد الاجتياح السعودي للبحرين في مارس 2011م، وقد تعرّض للمعاناة أثناء الاعتقال في سجون النّظام، وقد تدهور وضعه الصّحي. فيما أفرج عنه وبقية الكادر الطبي نتيجة للضغوط الدّولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى