اوروبا

الدكتور سعيد الشهابي يدعو لمزيد من  الضغط على داعمي آل خليفة وآل سعود

الدكتور سعيد الشهابي

لندن – البحرين اليوم
قال القيادي في المعارضة البحرانية، الدكتور سعيد الشهابي، بأن الحاكم الخليفي، حمد عيسى، لا يزال يراهن على “استمرار الدعم السعودي والبريطاني” لإبقائه في الحكم، في ظل استمرار الثورة منذ أكثر من 5 سنوات.
ودعا الشهابي إلى خروج القوات الأجنبية من البحرين، مؤكدا بأن ذلك كفيل بسقوط حكم آل خليفة و”تحرير الوطن”، مشددا في الوقت نفسه على مواصلة الضغوط على داعمي “السعوديين والخليفيين”، ولاسيما مع استمرارهم في الجرائم والانتهاكات على عموم المنطقة.

وأهاب أمين عام حركة أحرار البحرين ب”أحرار العالم” لإطلاق “صرخة مدوية تدعو لخروج قوات الاحتلال” من البحرين ولاسيما مع تواصل الحصار العسكري “الخانق” على منطقة الدراز منذ أكثر من شهرين. وقال الشهابي بأن ثورة البحرين ستبقى “صامدة ومستمرة” في أهدافها التي أطلقتها قبل 67 شهرا، وعلى رأسها إسقاط النظام ورحيل الخليفيين.

من جهة أخرى، استنكر الشهابي صمت النخب والمفكرين العرب عن ما وصفه ب”البلطجة السعودية”، وتساءل “هل السعوديون يسعون لإقامة ديمقراطية عربية أم نشر نموذج حكمهم (المتطور جدا)؟”، وأشار إلى مواقف آل سعود في العراق واليمن، وتناقض سياستهم هنا وهناك، كما توقف عند مطالبة الأمير السعودي تركي الفيصل بإسقاط النظام الإيراني، ومشاركته في مؤتمر منظمة (خلق) المعارضة، وكذلك الحال مع وزير خارجية آل سعود، عادل الجبير، الذي حضر مؤتمر معارضين سوريين في لندن وجدد الدعوة لإسقاط نظام بشار الأسد، وذلك في الوقت الذين يقف آل سعود وراء استمرار النظام القمعي في البحرين والمشاركة في الجرائم بحق السكان الأصليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى