الخليج

السعودية: “الشرطة الدينية” تستخدم صور نساء عاريات لاستدراج المواطنين

رجال الهيئة

الرياض- البحرين اليوم

كشفت هيئة التحقيق والإدعاء العام (النيابة العامة) في السعودية، أن عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) يستخدمون صوراً “خليعة” لاستدراج المواطنين.

وقالت صحيفة مكة في تقرير نشرته اليوم الخميس “أن هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة عسير وجهت خطابا شديد اللهجة يعد الرابع من نوعه إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة في أعقاب رصدها مخالفات تقع فيها الفرق القابضة في قضايا الجرائم المعلوماتية، مطالبة بالكف عن استدراج المتهمين بجرائم الأعراض عبر الصور العارية والتقيد بنظام الإجراءات الجزائية وحث منسوبيها على التمشي بموجبه”.

وأوضحت هيئة التحقيق “أنه يرد في أقوال المتهمين أثناء استجوابهم أن المصدر الذي تواصل معهم هو من بادر بالمراسلة وإرسال صور تظهر فيها العورات المغلظة وتلح في اللقاء بالمتهم حتى يحضر للموقع المتفق عليه ومن ثم يتم القبض عليه، إضافة إلى أن محاضر الفرق القابضة من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تتضمن ما يؤكد التواصل ومراسلة المتهم”.

وأشارت إلى “أن هناك تجاوزات من رجال هيئة الأمر بالمعروف مثل التوسع في تفتيش هواتف المقبوض عليهم، والتحقيق معهم، وهو ما يخالف نظام الإجراءات الجزائية”.

يذكر أن صحيفة الديلي ميل لاحظت في تقرير نشرته قبل نحو أربعة أشهر  زيادة سطوة رجال الشرطة الدينية على الحياة العامة في السعودية، إثر تولي الملك سلمان حكم البلاد في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى