الخليج

السعودية: انتشار أمني بالرياض ومداهمة في “الشرقية”.. و”أميركا”تحذر من “هجمات”

القوات الخاصة تداهم منزل عصر أمس السبت في مدينة الظهران شرق البلاد.
القوات الخاصة تداهم منزل عصر أمس السبت في مدينة الظهران شرق البلاد.

الرياض- البحرين اليوم

قال صحافيون وشهود عيان إنهم لاحظوا انتشاراً أمنياً كثيفاً أمس في شوارع العاصمة السعودية الرياض والمنطقة الشرقية، وتزامن هذا مع فرض حصار على حي سلطانة في مدينة الظهران شرق البلاد، التي تعتبر مقراً لأكبر شركات النفط وصناعة البتروكماويات.

وأفاد مراسل قناة الجزيرة القطرية في الرياض عبدالمحسن القباني في تغريدة أمس عبر حسابه على تويتر “إن هناك انتشاراً أمنياً كثيفاً في العاصمة السعودية”، فيما أشار  شهود عيان إلى انتشار مماثل في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من تحذير السفارة الأميركية في الرياض من “وجود تهديدات بتنفيذ هجمات على مجمعات سكنية يقطنها أميريكيون وغربيون في المنطقة الشرقية”.

وذكرت تقارير إخبارية سعودية إن القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية داهمت منزلين في حي سلطانة أمس السبت، وألقت القبض على عدد من المطلوبين.

وأوضحت أن العشرات من الآليات العسكرية فرضت حصارا على الحي امتد لساعات طويلة ومنعت الدخول والخروج منه.

ويقول سعوديون إن السلطات نشرت بعد استهداف مسجد شيعي في نوفمبر الماضي، المئات من سيارات الشرطة والمرور والقوات الخاصة في غالبية شوارع المدن، إضافة إلى عشرات من نقاط التفتيش. فيما يذكر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت أنه قبض على نحو 4900 من أفراد “الفئة الضالة” في إشارة إلى تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى