الخليج

السعودية: سنرد على أي اعتداء من السفن الإيرانية.. ولن نسمح لها بالوصول إلى “اليمن”

عسيري

الرياض- البحرين اليوم

قال الناطق باسم القوات السعودية العميد أحمد العسيري، إن السعودية لن تسمح للسفن الحربية الإيرانية بالوصول إلى الموانئ اليمنية “أو تزويد ميليشيا الحوثيين بالسلاح”.

وجاء حديث العسيري في رده على سؤال خلال مؤتمر صحافي حول إعلان إيران اليوم عن إرسالها لسفن حربية إلى خليج عدن وباب المندب.

وقال الناطق باسم القوات السعودية اليوم الأربعاء : “نفرض حصاراً على الموانئ اليمنية، وسنرد على أي اعتداء (من البحرية الإيرانية) يوجه إلى سفننا هناك”.

لكن العسيري أكد “أنه يبقى لأي دولة ومنها إيران حق استخدام الممرات البحرية الدولية”.

وكانت السعودية خلال السنوات الماضية في كل بياناتها الرسمية حينما تريد توجيه تهم لإيران بالتدخل بشؤونها الداخلية لا تسميها صراحة وتشير إليها “بدولة خارجية”، إلا أن هذا التوجه تغير منذ بدء العدوان على اليمن، وصارت الرياض عبر الناطق باسم قواتها الذي يعقد مؤتمراً صحافياً يومياً للحديث حول العمليات العسكرية في الجارة الجنوبية، تتهم إيران مباشرة بتمويل جماعة أنصارالله.

وكان عسيري قال الأسبوع الماضي في رده عن سؤال حول وجود خبراء عسكريين من إيران وحزب الله اللبناني في اليمن، “إن هؤلاء سيواجهون المصير نفسه الذي ستواجهه ميشليات الحوثي (الاستهداف بالقصف)، ولن يسمح لهم بمغادرة البلاد”.

لكن طهران وحزب الله نفيا مرات عدة، المزاعم السعودية التي تقول إن طهران والحزب اللبناني يقدمان دعماً عسكرياً ومالياً لجماعة أنصارالله، وطالبا بإيقاف الحرب التي تشنها الرياض ضد اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى