المنامة

السلطاتُ الإلمانيّة تحتجز عبد الإله الماحوزي فور وصوله ألمانيا في 3 يوليو

p10-1

البحرين اليوم – (خاص)

أوقفت السّلطات الألمانيّة النّاشط البحراني (رئيس قسم تنظيم الأسواق والصّيانة في بلدية المنامة سابقا) عبد الإله الماحوزي فوْر وصوله إلى ألمانيا يوم الخميس، 3 يوليو الجاري، وقامت السّلطات بعزْله عن باقي أفراد عائلته، وأفادت المعلومات بأنّ الماحوزي كان برفقة زوجته وبناته الأربع، وقد كانت السّلطاتُ بانتظار وصوله للقيام بعمليّة الاحتجاز، وذلك على خلفيّة تهمة وجّهت إلى الماحوزي ب”القتل الخطأ” والذي راح ضحيّته عمّال آسيويّون، وذلك نتيجة تقرير خاطيء، وقد نال الماحوزي حكم البراءة من التّهمة بتاريخ 3 يونيو 2014م.

فيما أكّد متابعون بأنّ القضيّة تمّ رفْعها ضدّه على خلفيّة نشاطه الإعلامي المُعارِض للنّظام الخليفي.
وأفادت المعلومات بأنّ الماحوزي يخضع حالياً تحت الحجز، وهو يعاني ظروفاً صعبة من النّاحية الإنسانيّة، في الوقت الذي بادرت الشّرطة الإلمانيّة إلى مخاطبة السّلطات في البحرين بشأن تسليم الماحوزي، بناءاً على طلبٍ قُدِّم عبر شرطة الانتربول.
وبحسب القانون، فإنّ السّلطات في البحرين في حال لم ترد على الشّرطة الألمانيّة خلال 10 أيّام؛ فإنّه من المؤمّل أن يُرْفع الحجز عن الماحوزي ويُفرج عنه لاستكمال أوراق طلب اللّجوء على نحوٍ طبيعيّ.
المصادر أكّدت ل”البحرين اليوم”،بإنّ “المسألة مطمئنة”، وذلك لأنّ الماحوزي بريء من التّهمة التي وُجّهت إليه، وهو يملك حكم براءة واضح من محاكم (البحرين).

على صعيد آخر، فإنّ المعلومات تشير إلى وضع صعب تمرّ به عائلة الماحوزي، وخاصة بناته الأربع، وذلك في ظلّ حجز والدهن، وفصلهِ عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى