المنامة

السلطات الخليفية تخاصم قطر بسبب منحها الجنسية القطرية لعوائل سنية من البحرين وتمنح الجنسية البحرانية لعوائل كويتية

1412063331018

البحرين اليوم (خاص)

• بعض المسحوبة جنسياتهم يحملون «البحرينية»

في الوقت الذي تطالب السلطات الخليفية من قطر وقف تجنيس العوائل السنية من حملة الجنسية البحرانية لازالت هي تجنس الآلاف من العوائل الخليجية و الآسيوية في البحرين.

فقد كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير العدل بالوكالة في الكويت فيما يتعلق بسحب 18 جنسية كويتية من حامليها ، ان المجلس أطلع على قدمته وزارة الداخلية في إطار مراجعة الحالات التي شابتها بعض الثغرات وأوجه الخلل بعد دراسة المستندات والمعلومات المتعلقة بظروف حصول البعض على الجنسية الكويتية ومدى انطباق احكام القانون عليها حيث قرر المجلس:

وجاء في ما يخص مزدوجوا الجنسية البحرانية/ الكويتية، فقد الجنسية الكويتية من المذكورين أدناه وذلك استنادا الى نص المادة (11) من قانون الجنسية الكويتية وهم: (1) أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان. (2) جمال أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان. (3) خالد أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان. (4) هيا أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان. (5) عائشة أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان. «مزدوجوا الجنسية البحرانية»
(6) عفرة علي سالم جابر المري. (7) سعد محمد عبدالله سعد العجمي.

ويهدف التجنيس السياسي إلى تغيير التركيبة الديموغرافية في البحرين، ويهدف إلى مغالبة السكان الأصليين والعمل على استمرار قهرهم واضعافهم بحيث تكون النسبة الأكبر من المجنسين يعملون في الأجهزة الأمنية ويعملون على ممارسة القمع تجاه المواطنين المطالبين بحقوقهم والخلق توازنات طائفية كما جاء في تقرير «البندر» حيث بدأ التجنيس في الستينيات وتصاعد في التسعينيات، وبلغ ذورته بعد عام 2000، فما بين عامي 2002 و2007 جرى تجنيس 82 ألف حالة بحسب أرقام السلطة التي قالت إنها جرت قانونياً، علماً بأن ثمة تصريحات رسمية تتحدث عن 120 ألف مجنس عجزت كل محاولات الجمعيات السياسية في البرلمان من وقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى