المنامة

السلطة تقمع مسيرات التضامن مع “المشيمع” وتشن حملة مداهمات ليلية

Mushaima Protest
البحرين اليوم – (خاص)
قَمعت قوات أمن النظام في البحرين الليلة الماضية تظاهرات شعبية في عشرات المناطق. وقد نظمت التظاهرات تضامنا مع المعتقلين في السجون وعلى رأسهم الرمز الكبير الأمين عام حركة (حق) الأستاذ حسن مشيمع والذي أفادت عائلته عن تدهور وضعه الصحي ومماطلة السلطات في علاجه.

وخرجت عدة تظاهرات في مناطق المحافظة الشمالية، إلى جانب جزيرة وسترة والنبيه صالح ومناطق أخرى، كما رفع المتظاهرون شعارات تندد بحملة المداهمات والاعتقالات التي تشنها قوات النظام بحق المواطنين العزل. واكدوا تمسكهم بحقوقهم المشروعة مهما بلغت التضحيات، منددين ممارسات السلطة القمعية ضد المعتقلين، مجددين رفضهم للحكم الشمولي المتمثل في نظام آل خليفة.

وقد أغرقت عشرات المناطق بالغازات السامة، كما استخدمت القوات الرصاص الإنشطاري ضد المتظاهرين، فيما قاوم الشباب قمع القوات بقطع الشوارع بالإطارات ومواجهة الرصاص بالزجاجات الحارقة.

ونقلت شبكات ومواقع أخبارية محلية أن قوات امن النظام قامت مدعومة بميليشيات مدنية مسلحة بحملة مداهمات في أعقاب الاشتباكات التي حدثت بينها وبين المتظاهرين ، وكانت مناطق المحافظ الشمالية وسترة مسرحا لهذه المداهمات التي روعت من خلالها القوات القاطنين من النساء والاطفال وقامت بتكسير اثاث المنازل التي داهمتها.

تجدر الإشارة إلى أن أخبار تدهور الحالة الصحية للأستاذ حسن مشيمع قابله غضب في صفوف الجماهير، والذين حملوا السلطات الحاكمة من عواقب أي انتكاسة تطال الأستاذ الذي يعتبر من أبرز قادة الثورة.

على صعيد آخر أصدرت عدة جهات حقوقية وسياسية بيانات تستنكر الإهمال الصحي المتعمد من قبل السلطات للأستاذ حسن مشيمع ومعتقلي الرأي.

الى ذلك، اكدت المجاميع الثورية التي تقود الحراك في الشارع أن أساليب الترهيب والانتقام وتشديد الحملة القمعية لا يمكن أن تدفع نحو إسكات صوت الشعب الذي ثار من أجل المطالبة بحقوقه العادلة والمشروعة، مشيرة الى ان القمع يأتي في سياق التشفي والانتقام من المعارضين على خلفية مطالبتهم بالتغيير الجذري . واعتبرت استخدام القوة والعنف والانتقامات سيزيد من الاصرار على الاستمرار في الثورة حتى اسقاط النظام الذي فشل في التعاطي مع مطالب الشعب العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى