الخليج

السيد الخامئني مدافعاً عن حزب الله: فلتذهب السعودية “الفاسدة” إلى الجحيم

خامنئي

طهران- البحرين اليوم

وصف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيد على خامئني السعودية بـ “الفاسدة والعميلة” من دون أن يسميها صراحة، بسبب تصنيفها حزب الله اللبناني جماعة إرهابية.

وقال السيد الخامنئي، اليوم الأربعاء، في تصريح صحافي “إن الاتهامات التي توجه لحزب الله بأنها دعايات مغرضة ولا أهمية لها”، وفقاً لوكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وأضاف: “لا أهمية للإعلام والدعايات المغرضة ضد حزب الله، ولنفرض أن الحكومة الفلانية الفاسدة العميلة أصدرت بيانا بأموال البترودولار (في إشارة إلى السعودية) وأدانت فيه حزب الله؛ لتذهب إلى الجحيم، فما أهمية ذلك؟”.

وتابع “كم قاموا بالنشاطات الدعائية والعملية ضد حزب الله، وفي الوقت نفسه، فإن حزب الله جسد كيانه الرشيد في العالم الإسلامي، إن حزب الله وشبابه يتألقون كالشمس وهم فخر للعالم الإسلامي”.
ولاحظ أن “أحد أبرز ما دفع القوى الاستكبارية للاصطفاف ضدنا، هو أن يروا دولة تتمكن من التوصل إلى التقنية النووية الحساسة دون أن تعتمد على أي قوة كبرى”.

ورأى “أننا لو فسحنا لهم المجال، فإنهم سيثيرون قضايا أخرى ضدنا مثل تقنيات البايو و النانو وسائر القضايا العلمية الأخرى، ويطلقون الشبهات بشأنها”.

وكان مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية صنفت حزب الله جماعة إرهابية، فيما أدانت منظمة المؤتمر الإسلامي الأسبوع الماضي ما وصفته بـ “أعمال الحزب الإرهابية في بعض الدول الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى