المنامة

السيد المشعل: نحن أمام استهداف وجودي وشامل.. وعلينا الثبات والصبر

image

المنامة – البحرين اليوم
قال السيد مجيد المشعل، رئيس المجلس الإسلامي العلمائي، بأن المواطنين في البحرين “أمام أكبر استهداف وتحدّ في عهدنا المعاصر”، وذلك بعد إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم، وأشار إلى أن “كل مواطن (بات) مهددا في وطنه وسحب الجنسية”، معتبرا ذلك “ظلما فاضحا وتجاوزا كبيرا”.

وأضاف السيد المشعل في كلمة ألقاها بعد صلاة المغرب مساء اليوم السبت، ٩ يوليو، خلال الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بالدراز، بـ”أننا في موقع الدفاع عن جودنا كطائفة متجذرة في هذا البلد، وعن خصوصيتنا المذهبية التي يضمنها الدستور والمواثيق الدولية (..) والدفاع عن حقوقنا الدينية والسياسية”.

واعتبر السيد المشعل أن الاستهداف القائم هو “استهداف وجودي وشامل”، مشيرا إلى ملاحقة النظام لخصوصيات المواطنين المذهبية ولرموزهم ومؤسساتهم الدينية والثقافية والسياسية.
وأكد بأنه يجب أن يكون للجميع “موقف يتناسب مع هذا الاستهداف”، ويكون “معبرا عن مسؤليتنا ووفائنا وثباتنا”.

وأضاف “نحن لسنا في موقع التصادم، وإنما نحن في موقع الدفاع عن النفس، وعن مقدساتنا”.

وأوضح السيد المشعل بـ”أننا لا نبحث عن نصر ماديّ هنا أو هناك، وإنما نقوم بتكليفنا الشرعي”، وقال إن هناك عنصرين مهمين للنصر، “الأول هو الثبات والصبر، والثاني هو التوكل على الله والثقة به والاعتصام به”، داعيا إلى التأسي بموقف الإمام الحسين بن علي وتضحيته من أجل الدين، وقال “يجب أن تكون هذه الثورة درسا نعيشه ونتعلم منه، ونطبقه”، وعدم “الاكتفاء بالبكاء واللطم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى