اوروبا

الشهابي في حفل تأبيني تخليدا للراحل “أفبري”: فقد شعب البحرين برحيله مدافعا وصديقا عزيزا

FullSizeRender
من المنامة-البحرين اليوم

أقيم في العاصمة البريطانية لندن حفل تأبيني تخليدا لذكرى اللورد الراحل “أريك أفبري” الذي توفي في شهر فبراير الماضي.
وشارك في الحقل اكثر من 500 شخصية بريطانية ودولية ,والقيت فيه عدة كلمات أشادت بالفقيد الراحل الذي كرّس حياته للدفاع عن حقوق الإنسان في محتلف انحاء العالم.

كان ابرز المشاركين في الحفل زعيم حزب العمال البريطاني المعارض “جيرمي كوربن” الذي أشاد في كلمته بسيرة اللورد الراحل ونضاله التاريخي في الدفاع عن حقوق الإنسان وخاصة في البحرين وقال في هذا الصدد”إن حقوق الإنسان قضية عالمية وإن التهرب من ذلك يجعل العالم مكانا سيئا”.

رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان البريطاني أشادت بدور أفبري في تأسيس اللجنة وسردت النائبة تفاصيل حادثة وقعت للورد الراحل مع سفير البحرين في المملكة المتحدة الذي إدعى في احد المناسبات إحترام سلطات البحرين لحقوق الإنسان, إلا ان اللورد الراحل جعله موضع سخرية عندما ردّ عليه قائلا” هراء”.

المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي ألقى كلمة في الحفل باسم الشعب البحراني , عزّى فيها عائلة اللورد بفقده الذي اعتبره خسارة لشعب البحرين وقال في هذا الصدد” لقد فقد شعب البحرين صديقا عزيزا ومدافعا صلبا عنه”. وأشار الشهابي الى ان اللورد أفبري رحل يوم 14 فبراير ومع حلول الذكرى السنوية الخامسة لإنطلاق شرارة الثورة البحرانية.

هذا وحضر الحفل التأبيني السيد احمد الوداعي ممثلا لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية(BIRD).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى