المنامة

الشيخ قاسم والسيد الغريفي يدعوان إلى “إنكار جدي” لتعطيل الخليفيين صلاة الجمعة بالدراز

CrHcHuQUsAEvYa-
المنامة – البحرين اليوم

رفض آية الله الشيخ عيسى قاسم والعلامة السيد عبد الله الغريفي تعطيل القوات الخليفية لإقامة صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق بالدراز، واعتبرا تعطيلها “منكراً يجب إنكاره”.

وفي بيان اليوم الثلاثاء، ٣٠ أغسطس، قال الشيخ قاسم والسيد الغريفي إن تعطيل صلاة الجمعة “مع توفر شروط إقامتها من قبل السياسة؛ منكر لا ينتظر من أي أهل مذهب عدم إنكاره”، مستنكرين “السياسة التي تحترم الإسلام” إقدامها على هذا التعطيل.

وأشار البيان إلى تكرار تعطيل صلاة الجمعة في الدراز عدة أسابيع “بمنع إمام الجمعة المختار من المصلين عن دخول الدراز لإقامتها، وكذلك منع إمام آخر من اختيارهم وهو لم يقم الجمعة من قبلُ مع كونه من أهلها”، وذلك من “غير مبرر في الاثنين”.

وأضاف البيان إن “إنكار هذا الأمر واجب، والمطالبة برفع هذا المنع قائمة، وضرورية، وملحة” وأنه “لا يسع أحدا أن يقر هذا المنع والتعطيل”، مطالبا “بكل جدية وإصرار بعودة صلاة الجمعة وبإمامة الإمام ممن ارتضاه المأتمون”.

وعلى مدى ٦ أسابيع منعت القوات الخليفية إقامة الصلاة بسبب الحصار المفروض على بلدة الدراز، وصدرت بيانات حقوقية من الداخل والخارج استنكرت هذا الإجراء الذي وضعه ناشطون في “إطار مشروع الاستهداف الوجودي الذي يتعرض له السكان الأصليون في البحرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى