آية الله النمرالعالم

الشيخ نعيم قاسم: الإجراءات السعودية ضد لبنان لن تضر “إلا جماعتها”

lvl220150530045454

 

بيروت – البحرين اليوم

 

حذر نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، مما وصفه ب”التمادي في التطاول على المقاومة” في لبنان، ورأى أن الاجراءات التي تتخذها السعودية بحق لبنان “لن تضر إلا جماعتها”.

وفي كلمة له خلال احتفال تخريج أقامته جمعية القرآن الكريم في بلدة مشغرة بالبقاع الغربي اليوم الاثنين، 29 فبراير،، قال الشيخ قاسم “إن فلسطين هي ميزان العروبة، وإن الاجراءات التي تتخذها السعودية بحق لبنان تزيدنا إلا قناعة بأننا على حق”. 

إلى ذلك، شدد الشيخ قاسم على أن مشكلة السعودية مع المقاومة اللبنانية (وحزب الله) هو أنها رفضت “وترفض التبعية”، وأنها تريد أن تكون “حرة في بلدها”.

وتتواصل الممارسات السعودية التصعيدية ضد حزب الله، وبعد الإعلان عن وقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني قبل نحو أسبوعين، عمدت السعودية إلى شن حرب إعلامية ضد حزب الله، واستعملت “خطابا طائفيا” في هذه المواجهة، كما أنها عمدت إلى “ابتزاز” لبنان بسحب الاستثمارات وتحريض الخليجيين على الحذو حذوها، ووصل التصعيد ذروته بدعوة الدول الخليجية، باستثناء عُمان، مواطنيها لعدم السفر إلى لبنان، والخروج منه.

ويؤكد مراقبون بأن التصعيد السعودي يأتي على خلفية تأزّم سياسة آل سعود في الداخل والخارج، ولاسيما بعد تفاقم التوتر مع إيران بعيد إعدام الرياض للشيخ نمر النمر مطلع يناير الماضي، إضافة إلى الموقف الإيراني وحلفائها المناويء للعدوان السعودي على اليمن، والتدخل العسكري السعودي في البحرين لإجهاض ثورة شعبها المستمرة منذ فبراير 2011م.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى