الخليج

العبادي يعلن من سامراء انطلاق عمليات تحرير محافظة صلاح الدين

16063
من بغداد-البحرين اليوم:

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء يوم أمس الأحد (1 مارس 2015) بدء عمليات تحرير محافظة صلاح الدين ولاسيما مركزها مدينة تكريت من ارهابيي عصابة داعش. وأدلى العبادي يتصريحات من مدينة سامراء قال فيها “وجودنا هنا في محافظة صلاح الدين من اجل اطلاق العمليات العسكرية في المحافظة لتحرير اهالي المحافظة الواقعة الى الشمال من بغداد.

وبحسب العبادي، تشارك في العمليات العسكرية قوات من الجيش والشرطة العراقية، اضافة الى بعض عشائر المنطقة وقوات من الحشد الشعبي.
وأضاف العبادي “الاولوية التي اعطيناها للقوات المسلحة وجميع القوات التي تشارك معها ان ترعى وتحافظ على أمن المواطنين وان ترعى المواطنين، لأن همنا الاول والاخير هو حماية المواطنين وتوفير الامن” لهم.

ويشارك في العمليات قرابة 30000 مقاتل يحاصرون مركز المحافظة من جهاتها الأربع, وتتحرك هذه القوات باتجاه مركز مدينة تكريت, وقد وفرت السلطات ممرا آمنا لخروج العوائل من المدينة, فيما وردت أنباء عن تفخيخ التنظيم لمعظم الدوائر والمدارس في المدينة. وتنبع أهمية هذه المعركة بحسب محللين من أن تحريرها “سيؤدي الى محاصرة التنظيم في مدينة الموصل وقطع طرق الأمداد مع محافظة الأنبار فضلا عن تأمين مدينة سامراء ودرء خطر التنظيم عن مصفاة بيجي النفطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى