سجن جوالمنامة

العلماء الرموز من سجنهم: هبّوا هبة رجل واحد لنصرة آية الله قاسم

Screen Shot 2016-06-22 at 12.55.33

 

المنامة-البحرين اليوم

حصلت (البحرين اليوم) على نسخة  من بيان للعلماء الرموز من مجموعة القيادات ال13 في سجن جو. وقد صدر البيان تأييداً لآية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، ورفضاً لأي استهداف يطاله. وكان الرموز قد وجهوا فيه رسالةً للشعب والنظام الحاكم وآية الله قاسم. وفيما يلي نص البيان:

بِسْم الله الرحمن الرحيم
(( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ))
وبعد
فإن المساس بالمقام السامي لسماحة آية الشيخ عيسى أحمد قاسم مساس بالطائفة و التعدي عليه تعد عليها، بل إن ماتمثل في شخصيتة من سمو المعنى و رفعة المقام وحب الخير ، و الوطنية الصادقة يستوجب أن يكون قدوة لكل حر و أسوة لكل أبيّ. وكان حريّاً بالنظام أن يستمع إلى كلمته الطيبة و موعظته البالغة استماع عقل و فكر، ولكن الآذان قد صمّتْ والقلوب قد احيطتْ بغشاوة و العقول حاصرها الجهل.
إننا نوجّه خطابنا إلى الآذان الواعية وأصحاب البصائر ، إلى شعبنا الشريف المضحي بأن يقفوا موقفاً يكتبه التاريخ بأحرف من نور ويسجله الكرام الكاتبون، وذلك بالإلتفاف حول سماحة الشيخ و الدفاع عنه وعدم السماح بالنيل منه محتسبين أجر ذلك و ثوابه عند الله ، كل ذلك بالوسائل السلمية المتاحة لهم.
وإن الوقوف موقف المتخاذل – لا سمح الله – سيجرّ إلى مذلة و هوانٍ ، وعندها لن يبقى أحد مصون الجانب محاطاً بالكرامة و الحرمة.
إننا نهيب بعلمائنا الأعزاء ومشايخنا الكرام أن يهبّوا هبة رجل واحد لنصرة سماحته و الدفاع عنه نصرةً للدين و إعزازاً لأهله ، ولابد من الصبر حتى تحقيق المطالَب لشعبنا الكريم.
أما انت يا أبا سامي فلا زلت مدافعاً عن شعبك مضحياً في سبيل قضيته العادلة ، وستبقى مواقفك صفحة نور مشرقة تمدّ الأحرار و الأباك بالدروس و العبر ، ولَك فيمن سبقك من علماء وصلحاء أسوة حَسَنَة .. ثبتك الله شيخنا ، وحفظك وأنت بعين الله.

اللهم انصر شعبنا العزيز و حفظ الله المؤمنين من كيد الظالمين
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الشيخ عبدالجليل المقداد
الشيخ علي سلمان
الشيخ سعيد النوري
الشيخ محمد حبيب المقداد
الشيخ عبدالهادي المخوضر
الشيخ ميرزا المحروس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى