المنامةتقارير

القوى الثورية تدعو الى “الزحف” إلى دوار “الشهداء” غدا

رفع أعلام “14 فبراير” على بعض المدارس وتفعيل “المقاطعة الاقتصادية”

1604418_10152157043982707_1960952113_n

البحرين اليوم – (خاص)
ضمن أسبوع التصعيد الميداني في الذكرى الثالثة لانطلاق الثورة المستمرة في البحرين، شهدت معظم المناطق صباح اليوم الخميس تلبية واسعة لدعوات أطلقتها المعارضة لتنفيذ “مقاطعة اقتصادية”، والتوقف عن إجراء أي معاملات حكومية أو معاملات مالية والتوقف عن التسوق.

وقبل يوم واحد من ذكرى انطلاق الثورة في البحرين قبل ثلاثة أعوام، و التي لا زالت مستمرة للمطالبة بتغيير النظام، فإن الاستعدادات تجري على قدم وساق لإحياء الذكرى الثالثة لانطلاق الاحتجاجات غداً الجمعة، حيث دعت القوى الثورية إلى فعالية “الزحف نحو ميدان الشهداء”، وهو الاسم الذي تطلقه هذه القوى على دوار “اللؤلؤة”، والذي تحول اليوم إلى ثكنة عسكرية منذ أن اجتاحت القوات السعودية البحرين في مارس عام 2011، وتمنع الدخول إليه أو المرور به حتى هذا اليوم.

الفعاليات السنوية لذكرى الثورة تزامنت مع تشديدا أمني على المناطق المجاورة لـ”ميدان الشهداء”، واشتباكات مع قوات أمن النظام، إلاّ أنها هذا العام دعت إلى الإضراب عن الدراسة والعمل اليوم الخميس.
من جهتها، أصدرت قوى المعارضة الثورية والسياسية، بيانات دعت فيها إلى المشاركة في فعاليات ذكرى الثورة.
الجمعيات السياسية المعارضة دعت إلى تكثيف النشاط “الإلكتروني” خلال الأيام القليلة المقبلة للحديث عن الحراك في البحرين، ودعت إلى تظاهرة كبرى بعد غد السبت في شارع البديع غربي المنامة.

من جهة أخرى، أصيب عدد من المتظاهرين واعتقل آخرون في اشتباكات مع قوات النظام في أعقاب تشييع الشهيدة أسماء حسين إلى مثواها الأخير يوم أمس، حيث فارقت الحياة أثناء مداهمة منزلها فجر الثلاثاء، بأسلوب وصفه أهلها بـ”الهمجي والوحشي والمروع”.

في غضون ذلك قامت السلطات الأمنية بالتحقيق مع مسئولين وحراس أمن في مدارس حكومية، وذلك بعد أن رُفعت عليها أعلام ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير و “الدفاع المقدس”.

وأشارت المصادر إلى أن مدرسة النويدرات الابتدائية للبنين رفع عليها علم “ائتلاف 14 فبراير”، فيما رفع علم “الدفاع المقدس” على مدرسة بالنبيه صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى