العالمالمنامة

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية:لدينا مخاوف إزاء انعدام المساءلة وسوء المعاملة والتعذيب في البحرين

image

البحرين اليوم-(خاص)

قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته يوم أمس الإثنين(25 أغسطس) “إن حكومة البحرين لديها الكثير مما يجب عليها فعله للوفاء بالتزاماتها الخاصة بالإصلاح” معربة عن أسفها “لعدم إستفادة الحكومة من آراء المراقبين الخارجيين”.

وأضافت الناطقة قائلة بأن” برغم بعض الخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطات إلا ان مخاوفنا لازالت قائمة” مشيرة إلى” انعدام المساءلة وسوء معاملة قوات الأمن للمواطنين” مثل ” المضايقات المستمرة وسجن أشخاص على خلفية ممارستهم لحقهم في حرية التعبير”. كما وأكدت الناطقة على ورود تقارير عن” سوء المعاملة والتعذيب في مراكز الإحتجاز”. واعتبرت الناطقة أن على ” الحكومة أن تقوم بالمزيد من الخطوات الإصلاحية لتظهر للمجتمع الدولي جديتها في الإصلاح”.

وفي معرض سؤال وجه لها حول رفض البحرين دخول عضو الكونغرس جيم ماكغفرن اراضيها الأسبوع الماضي أجابت بساكي قائلة” لقد أثرنا هذه المسألة مع حكومة البحرين”. مشيرة الى أن السماح لمراقبين دوليين لزيارة البحرين يعتبر عنصرا هاما تظهر من خلاله السلطات انها جادة في الإصلاح”.

وقد وجه احد الصحافيين سؤالا لها عما إذا كانت منزعجة من تحدي دولة صغيرة كالبحرين وإزدراءها للولايات المتحدة الأمريكية التي تحتفظ لها بقاعدة هناك وبعدم سماحها لزيارة أعضاء في الكونغرس لها وإبعاد مساعد وزير الخارجية الأمريكية منها فأجابت قائلة” إن البحرين شريك هام وهذا لايعني أننا لا نملك مخاوف إتجاهها وإنهم بحاجة الى إتخاذ مزيد من الخطوات لتحقيق المزيد من الإصلاحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى