اوروبا

المعارضة البحرانية في برلين: اغتيال الرموز سياسيا محاولة فاشلة

CcT0VmdW0AAfHAK

برلين – البحرين اليوم
دانت المعارضة البحرانية في العاصمة الألمانية برلين المحاولة الخليفية والسعودية لتشويه صورة قادة الثورة المعتقلين في البحرين، وذلك بعد بث قناة “العربية” السعودية فيلماً حاول حرْف تصريحات لقادة الثورة جرى تسجيلها داخل السجن قبل نحو 5 سنوات.
وفي بيان اليوم الأحد 28 فبراير، ربطت المعارضة هذه المحاولة بالتصفية الدموية التي أقدم عليها آل سعود بحقّ الشيخ نمر النمر في مطلع يناير الماضي، مشيرا إلى أن “الأنظمة الخليجية المستبدة” تواصل محاولاتها “الخبيثة” من أجل “اغتيال وتصفية القيادات والرموز (..) في البحرين، سياسيا ومعنويا وجماهيريا” عبر الفيلم المذكور الذي وصفه البيان بأنه “فيلم مخابراتي”، وأشار إلى “التعذيب والتهديد بالاغتصاب” التي يوجّه للمعتقلين في السجون الخليفية، والذي يطال ذويهم وعوائلهم.

وأكد البيان بأن الفيلم السعودي الخليفي تعمد “اجتزاء وبتر بعض  النصوص من كلام الرموز” ليتم وضعها “في سياق مغاير لسياقها الحقيقي”، وأوضح أن الهدف من وراء ذلك هو إيهام البحرانيين والرأي العام، بأن هذه الأحاديث هي “مراجعات نتج عنها تحوّل في القناعات والرؤى”، وإظهار الرموز وكأنهم في حالة “ندم على ما قاموا به في ثورة 14 فبراير”.

المعارضة في برلين جددت ولاءها “وثقتها المطلقة بالرموز القادة، وفي مقدمتهم الأستاذان حسن مشيمع، والأستاذ عبد الوهاب”، وأكدت أن “هذه المحاولات البائسة لن تفلح في تحقيق أهداف القبائل الحاكمة للخليج، بل إنها سترتد عليها عكسيا متسببة لها بالسقوط الحتمي”.

ودعت المعارضة الجميع إلى المضي “قدما في مشروع إسقاط النظام الخليفي”، ووجهت رسالة إلى آل خليفة وآل سعود بأن المعارضة البحرانية في ألمانيا ستواصل العمل من أجل تقويض شرعيتهم والتمهيد لإسقاط النظام الخليفي الذي اعتبرته “فاقدا للشرعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى