سجن جوالمنامة

المعتقلة ريحانة الموسوي مضربة عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة ومنعها من العلاج

dszfds
المعتقلة ريحانة الموسوي (يمين)، ونفيسة العصفور/ البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أكد نشطاء بأن السيدة ريحانة الموسوي، دخلت إضرابا عن الطعام منذ يوم السبت الماضي، احتجاجاً على سوء المعاملة، ومنعها من العلاج اللازم.

والموسوي اعتقلت في 21 أبريل 2013، وأصدرت محكمة خليفية حكما ضدها بالسجن 8 سنوات، ثم خُفضّ إلى 5 سنوات، وذلك في القضية المعروفة ب”الفورملا ون”، حيث دخلت هي ونفيسة العصفور (التي أُطلق سراحها قبل أشهر) حلبة المسابقات احتجاجاً على انتهاكات النظام الخليفيّ، وارتدين ملابس طُبع عليها صور نشطاء معتقلين.

ولُفقّت ضد الموسوي اتهامات مزعومة ب”تفجير” حلبة المسابقات التي تنطلق في الأول من أبريل المقبل، وتشهد عادةً جولات واسعة من الاحتجاجات الشعبية.

وتعاني الموسوي من سلسلة من المضايقات داخل السجن، وشكت من تدهور وضعها الصحي أكثر من مرة، وقالت إن السلطات لا توفر العلاج اللازم لها.

الموسوي أم لبنت وولدين، ودعا نشطاء ومدونون إلى التضامن معها، وتنفيذ احتجاجات شعبية للضغط على النظام من أجل الإفراج عنها، وتوفير العلاج المناسب لها.

ويعتقل النظام عدداً من النساء في سجونه، وإضافة إلى الموسوي، يعتقل طيبة درويش التي تخضع للمحاكمة بتهمة “إيواء مطلوبين” في منزلها، كما حكم على المواطنة ليلى القصير بالسجن سنة على ذات التهمة.

 

المعتقلة ريحانة الموسوي، شوهدت اليوم الاثنين في المستشفى.
المعتقلة ريحانة الموسوي، شوهدت اليوم الاثنين في المستشفى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى