اوروبا

النائب الكويتي عبدالحميد دشتي يتعهّد بملاحقة أنظمة الخليج القمعية في المحافل الدولية

Screen Shot 2016-07-15 at 16.45.35
من لندن-البحرين اليوم

نظمت مؤسسة الأبرار الإسلامية ندوة يوم الخميس (14 يوليو 2016) في العاصمة البريطانية لندن بعنوان الطائفية ومستقبل حقوق الإنسان في المنطقة العربية وشارك فيها كل من النائب الكويتي الدكتور عبدالحميد دشتي والدكتور الشيخ حسن كريم الربيعي وحضرها جمع من المهتمين.

المتحدّثون تطرقوا الى تنامي الظاهرة الطائفية في المنطقة والتي أدت الى تصاعد العنف الذي يرفضه الإسلام. وفي هذا الخصوص أكّد الدكتور حسن الربيعي على ان الإسلام يدين العنف وانه دين السلام.
واوضح بان حجر الأساس في الإسلام هي العائلة وليس الفرد كما هو عليه في النظام الرأسمالي والمجتمع في النظام الماركسي.

وبيّن أهمية العائلة في تربية النشأ وغرس قيم التسامح في نفوس الأطفال, وأكّد على ان الإسلام اولى حقوق الإنسان اهمية بالغة وكرّم بني البشر وبغض النظر عن إنتماءاتهم الدينية والعرقية.

النائب الكويتي الدكتور عبدالحميد دشتي أعتبر ان الأنظمة القمعية في المنطقة تستخدم الطائفية كورقة للتخلص من الإستحقاقات الجماهيرية للشعوب المظلومة في المنطقة وفي طليعتها شعب البحرين. وتعهّد دشتي بملاحقة الأنظمة القمعية في منطقة الخليج في المحافل الدولية.

لكنه أكّد على ان تلك الأنظمة وبرغم جبروتها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان فإنها تخشى كلمة الحق التي ترتفع في المحافل الدولية وفي وسائل الإعلام.

وأكّد دشتي على اهمية العمل في مجال حقوق الإنسان بالرغم من الإشكالات الكثيرة المطروحة حول مدى فاعلية المؤسسات الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى