المنامة

مصادر ل”البحرين اليوم”: الهجرة والجوازات تتّصل بمواطنين سلبت جنسياتهم للحضور غداً

main_loc-m-1

البحرين اليوم – (خاص)

ذكرت مصادر خاصة ل”البحرين اليوم” بأنّ إدارة الهجرة والجوازات اتّصلت اليوم الأحد، 13 يوليو، بالمواطنين الذين أسقطت عنهم الجنسية وطلبت منهم الحضور إلى مبنى الإدارة غداً، من غير أن تُعطي تفاصيل عن سبب الاستدعاء.
وأكّدت المصادر بأن المكالمات كانت مقتضبة، وعند سؤال المواطنين عن السّبب كان الرّد غامضاً، واكتفت جهة الاتصال بالقول “إن شاء الله خير”.

يُشار إلى أن النّظام الخليفي أقدم في نوفمبر من العام 2012 على إسقاط الجنسيّة البحرانيّة عن 31 مواطناً،بينهم نائبان سابقان، هما جواد وجلال فيروز، ورجال دين، بينهم آية الله الشيخ حسين نجاتي الذي تمّ تسفيره قبل شهرين إلى بيروت، وآية الله الشيخ محمد سند، والسيد علوي البلادي، إضافة إلى المحامي تيمور كريمي، ومعارضين وناشطين، ومنهم الدكتور سعيد الشهابي، والدكتور عبد الهادي خلف، وعبد الرؤوف الشايب، وعلي حسن مشيمع، وعباس العمران، وآخرين، وبينهم امرأة واحدة، وهي مريم السيد إبراهيم حسين رضا.

وذكر بيان في وقته أن وزير الداخلية الخليفيّ «سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك، في ضوء التزام المملكة بالحفاظ على الأمن الوطني وتماشياً مع التزام مملكة البحرين بالاتفاقيات الدولية وعلى الأخص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ولكل من لديه اعتراض ممن ذكروا على تلك القرارات أن يلجأ إلى القضاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى