المنامة

انطلاق أولى جولات “عصيان الشّهيد”.. والقوّات تستبق بشنّ حملة مداهمات واعتقال مطلوبين

BqZA-S9CYAAYNvG

البحرين الوم – (خاص)

أعلنَ ائتلافُ الرّابع عشر من فبراير – أحد قوى الثّورة البارزة – صباح اليوم الأربعاء، ١٨ يونيو، عن بدء الجولة الأولى من برنامج “عصيان الشّهيد” والذي أُعلِن عنه تضامناً مع الشّهيد عبد العزيز العبّار الذي يحتجزُ النّظام الخليفيّ جثمانه منذ ٦٢ يوماً. الائتلافُ أكّدَ أنّ الجولات الأولى للعصيان حقّقت نسبةً متقدِّمة من النّجاح الميدانيّ، حيث لوحظ الشّلل في الحركة المروريّة والتّجاريّة في معظم المناطق والبلدات.
وقد سجّلت الصّور والفيديوهات انتشار المتظاهرين في الشّوارع، كما شوهدت أعمدة النّار وهي ترتفعُ على امتداد البحرين، ولجأت مجموعاتٌ من المتظاهرين إلى إحكام السّيطرة على الشّوارع وإغلاق المداخل تحسباً لاقتحام قوّات النّظام التي شنّت مداهمات مبكّرة فجر اليوم في سترة والنبيه صالح وكرباباد والدّراز وغيرها، وأدّت إلى اختطافِ عددٍ من المواطنين والنّشطاء الميدانيين، ومنهم خمسة من مواطني بلدة بني جمرة اثنان منهم من الملاحقين أمنياً وهما جعفر الدّلال وجواد العرب.
وأفادت النّاشطة الحقوقيّة زهراء مهدى أنّ الدّلال والعرب تمّ اعتقالهما بعد مداهمة أحد المنازل في البلدة، وذكرت مهدي بأنّ الدّلال محكوم بالسّجن ١٥ سنة في قضايا مختلفة، كما أنّ العرب محكوم بالسّجن ٥ سنوات في القضية المعروفة بقضية “ائتلاف ١٤ فبراير”.
ونقلت مهدي عن عائلة العرب تلقّيها اتصال “مقتضب منه بعد اعتقاله، بفيد بوجوده في مبنى التحقيقات الجنائيّة”، إلا أنّ أهالي المعتقلين والنّشطاء أبدوا خشية من تعرّضهم للتّعذيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى