المنامة

انطلاق تظاهرات الزّحف الثّوري نحو “السّلمانية” لتحرير جثمان الشهيد العبّار

العبار 1

البحرين اليوم – (خاص)

تشهدُ البحرين منذ ظهر اليوم الخميس، 19 يونيو، تظاهراتٌ في مختلف المناطق في إطار اليوم الأخير من فعّاليّة “عصيان الشّهيد”، وأخذت التّظاهرات طريقها نحو الشّوارع العامة ضمن تحرّك ثوريّ باتّجاه مجمّع السّلمانيّة الطّبي حيث يُحتجز جثمان الشّهيد عبد العزيز العبّار، ولأكثر من ستّين يوماً.
بلدات البلاد القديم، الديه، النعيم، والعاصمة المنامة شهدت انطلاق أولى التظاهرات التي رفعت هتافات التنديد بالنّظام الخليفي والوفاء للشهداء. كما شوهد آباء الشهداء والشيخ الجدحفصي ضمن المشاركين في التظاهرات التي انطقلت من أكثر من محور.
قوّات النّظام الخليفي شوهدت وهي تستنفر بآلياتها العسكريّة حول البلدات، كما توغّلت إلى داخل المناطق التي تتحرّك منها التّظاهرات الثّورية المتوجّهة نحو (مستشفى) السّلمانيّة، وذلك في محاولةٍ لترويع المواطنين ومنعهم من المشاركة في فعّاليّة الزّحف.
وقد رفع متظاهرون أعمدة الدّخان في وجه القوّات التي سارعت إلى الاعتداء على كلّ مظاهر التّجمعات، كما ردعت مجموعات ثوريّة الآليّات العسكريّة المنتشرة في محيط البلدات وتتجهّز لشنّ هجومها على المتظاهرين.
وكان ائتلاف الرابع عشر من فبراير قد أعلن محاور ثلاثة لانطلاق ما أسماه بالزّحف الثّوري نحو السلمانية، وهو محور مثلث الصمود (الديه، السنابس، جدحفص)، محور الزنج والبلاد القديم، ومحور النعيم والعاصمة المنامة. وفي بيانه، قال الائتلاف بأنّ هذا الزّحف “يأتي انتصاراً للكرامة الإنسانية وتنديداً بجرائم العدو الخليفي الذي يواصل احتجاز جثمان العبّار لأكثر من شهرين”.

* من صور الزحف الثّوري:

العبار 3

العبار 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى