الخليجالمنامة

بدء أسبوع التضامن مع الشيخ نمر النمر في البحرين

Nimr
البحرين اليوم – (خاص)
حثّت قوى الحراك الثّوري في البحرين على المشاركة في أسبوع التّضامن مع آية الله الشّيخ نمر باقر النّمر، المعتقل في سجون النّظام السّعودي. وقد أعلنت القوى الثوريّة مساندتها لفعّاليّات التضامن مع الحراك المطلبي في القطيف، وصدرت بياناتٍ منفصلة في هذا الجانب، كما بادرَ البحرانيّون إلى تجديد الوفاء لرموز ونشطاء الحراك في المنطقة الشّرقيّة ورُفعت هتافاتٌ في التّظاهراتِ وتدعو لتكثيف التّضامن معهم لاسيما بعد صدور أحكام الأحكام.

القيادي في تيّار العمل الإسلامي، السيد جعفر العلوي، وفي سياق الدّعوة للمشاركة في أسبوع التّضامن؛ ندّد بجرائم النّظام السّعودي، وتوعّد بحصول ما وصفه ب”زلزال سياسيّ في المنطقة” في حال تنفيذ حكم الإعدام في البحرين أو القطيف.

يُشار إلى أن الشّيخ نمر النّمر له مواقف تضامنيّة مع ثورة البحرين، وعبّر عن مواقفه بجرأةٍ ضدّ النظامين السعودي والخليفي، وتمّ استهدافه عدّة مرّات، وآخرها في مايو من العام الماضي، حيث وجّهت قوّات سعوديّة خاصة النّار عليه في عمليةٍ قال ناشطون بأنّها عمليّة اغتيال غير ناجحة.

وقد انطلق أسبوع التَضامن مع الشّيخ النّمر يوم أمس (الحادي عشر من يونيو) تحت عنوان “فقيه الإيمان والجهاد” ويمتد حتّى السابع عشر من الشهر الجاري، وتشمل فعاليات خاصة في البحرين والقطيف والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى