اوروبا

برلين: مركز البحرين الثقافي يفتح مع الناشط علي مشيمع شؤون الساحة والعمل المؤسسي

4df

 

برلين – البحرين اليوم

 

نظّم مركز البحرين الثقافي الاجتماعي في العاصمة الألمانية برلين لقاءاً مفتوحاً تحدّث فيه الناشط السياسيّ البحراني علي مشيمع، وتناول فيه آخر مستجدات الساحة في الداخل.

اللقاء الذي جرى الأحد، 24 يناير الجاري، وأداره الناشط البحراني يوسف الحوري، حضرته الجالية البحرانية في ألمانيا، وامتد لأكثر من ساعتين، وتطرق خلاله مشيمع لعدد من القضايا ذات الصلة بالشأن السياسيّ البحراني، والموقف من التطورات الأخيرة في البلاد.

وتداول مشيمع مع الحضور ملف تنظيم العمل السياسي والمؤسساتي في ألمانيا وعموم أوروبا، حيث بات البحرانيون يمثلون حضوراً لافتاً في أكثر من عاصمة أوروبية، كما شكّل مشيمع واحداً من العناصر السياسيّة المحفّزة على هذا النشاط المعارض، وحرص على تقديم الدفع المناسب للوجود البحراني في برلين، حيث شارك في أكثر من فعالية أقامها مركز البحرين الثقافي، والذي يُنظر إليه باعتباره من أبرز نتائج الفاعلية البحرانية في برلين، والتي تشهد نمواً لافتاً للمعارضة البحرانية في مختلف المناسبات ذات الصلة بثورة البحرين وقضاياها.

وكان اللقاء المفتوح مع الناشط مشيمع – نجل أمين عام حركة (حق) المحكوم بالمؤبد الأستاذ حسن مشيمع – فرصة لتبادل الخبرات والأسئلة من جانب الحضور، ولاسيما على صعيد العمل المؤسسي المعارض، والوسائل الممكنة للإرتقاء به، خدمةً لقضية شعب البحرين ومواجهة النظام الاستبدادي لآل خليفة.

الجدير بالذكر أن اللقاء المفتوح كان بحضور وفد من ممثلية جمعية الإرشاد (مركز القائم)، حيث أثرى الوفد اللقاء بجملة من المداخلات والخبرات التي تمتد لعشرات السنين في المهجر، بالخصوص في مجال العمل المؤسساتي في أوروبا.

5f

h4

5g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى