واشنطن

برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة “أمريكيون” ADHRB : زمالة مناصرة لمنطقة الخليج

Capture

واشنطن – البحرين اليوم

 

أعلنت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، عن إطلاق برنامج “زمالة مناصرة” لمنطقة الخليج.

ويقوم هذا البرنامج، ومقره العاصمة الأمريكية واشنطن، بمساعدة مدير برامج المناصرة في تخطيط وتنفيذ إستراتيجيات لبرامج المناصرة الهادفة إلى دعم حقوق الإنسان في منطقة الخليج.

وذكرت المنظمة بأنّ البرنامج يأتي “تكريماً للمدافعين عن حقوق الإنسان من مختلف أنحاء الخليج”.

وهو يؤمّن “الدعم الكامل لستة زملاء في وقت واحد” على أن يعالج كل منهم “قضايا موضوعية مختلفة”، و”سيُطلب من الزملاء إنشاء حملات المناصرة الخاصة بهم”، والتي تتمحور “حول عمل الناشط الحقوقي المعيَّن لهم”.

ويشرف الزملاء على الحملة على مدى ستة أشهر، ويطلب أيضاً من الزملاء كتابة تقرير من ٢٥ صفحة حول أي موضوع يتعلق بالعمل الحقوقي للناشط. وفي نهاية برنامج الزمالة، سيُطلب من الزملاء تقديم النتائج التي توصلوا إليها خلال ندوة تقام لاحقاً في مكان يُحدد في حينه.

ويشمل محور البرنامج موضوعات تتعلق بـ: الناشط الحقوقي البحراني نبيل رجب، والناشط الحقوقي البحراني المحكوم بالمؤبد عبد الهادي الخواجة، وابنته الناشطة الحقوقية المعتقلة زينب الخواجة،  والمعارض البارز المحكوم بالمؤبد الدكتور عبد الجليل السنكيس، والشبخ نمر النمر الذي أعدمته السعودية في يناير الماضي، إضافة إلى محور حقوق المرأة في السعودية، وآخر حول الحقوق السياسية في السعودية حمل اسم المعتقلين عبد الله الحامد ومحمد القحطاني.

 

ونشرت المنظمة تفاصيل حول البرنامج وشروط القبول على موقعها الإلكتروني: هنا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى