المنامة

برويز يدعو الى عدم محاورة النظام في ظل القمع والاستمرار في الثورة

سلم وفد المفوضية السامية رسالة أكد فيها أنه سعيد في سجنه ويرى الحياة مع “آل خليفة” مذلة

Barwiz

البحرين اليوم – (خاص)
قال الناشط الحقوقي ورئيس المنظمة الأوربية البحرينية لحقوق الانسان حسين برويز أن والده سلّم وفد المفوضية السامية التي زارته مؤخرا في سجنه رسالة قال فيها أكد فيها “أنه سعيد في سجنه وأنه لا يرى الحياة مع آل خليفة إلاّ مذلة”.

وقال برويز أن والده وبمناسبة الذكرى الثالثة لاعتقال وجه نداء من داخل السجن بالاستمرار في الثورة وعدم الانخداع بدعوات الحوار التي يطلقها النظام بين الفينة والأخرى في ظل القمع، مؤكدا أن والده الذي يعتبر أكبر المعتقلين سنا رفض كل عروض واغراءات السلطة مقابل ترك العمل الثوري الذي بدأه منذ أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وأنه لا يزال متمسكا بخيار مواصلة النضال وأنه لن يغير من خطابه ولن يبيع وطنه وتضحيات شعبه.

وكان برويز قد اختطف في 22 مارس 2011 واقتيد إلى مبنى التعذيب في وزارة الداخلية ومورست بحقه شتى أنواع التعذيب مع قادة الثورة الذين حوكموا في محكمة عسكرية بالسجن المؤبد.

وبعد ثلاثة أعوام من الاعتقال كشفت تقارير حقوقية دولية أن برويز وباقي الرموز لا يزالون يعانون من آثار التعذيب الذي مورس بحقهم ، وأنهم لا يزالون معزولون عن باقي السجناء في سجن “جو المركزي” وأن سلطات السجن تتعمد إهمال أوضاعهم الصحية وتماطل في توفير العلاج اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى