واشنطن

“بريان دولي” محذّراً : القمع في البحرين يعرّض سلامة الأسطول الخامس الأمريكي الى الخطر

images

من واشنطن-البحرين اليوم

دعا الحقوقي الدولي” بريان دولي” وزارة الدفاع الأمريكية الى الإسراع بارسال تقريرها حول الوضع الأمني في البحرين والذي طلبه الكونغرس الأمريكي.

وقال دولي في مقال له يوم أمس (الثلاثاء 19 يوليو 2016) في هافنغتون بوست” لقد مضت أربعة شهور على موعد أرسال التقرير ولم يصل الى الكنغرس لحد الآن”.

وكانت لجنة الدفاع في الكنغرس طالبت البنتاغون بإرسال تقييم حول الوضع الأمني والتهديدات التي يتعرض لها الموظفون والعسكريون العاملون في المنشآت العسكرية الأمريكية في البحرين.

وطالب الكنغرس بتقديم تحليل لكيفية تأثير الوضع الأمني ​​الحالي في البحرين على لسلامة موظفي الولايات المتحدة في المملكة، وان يقترح البنتاغون مواقع بديلة للبحرين.

وحذّر دولي من الأوضاع في البحرين تتجه نحو منحى خطير مشيرا الى تحذير أطلقه السناتور الجمهوري “جون مكين” من ان التصعيد الأخير “يمكن أن يسهم في مزيد من الاضطرابات والعنف.”

وطالب دولي” وزارة الدفاع الأمريكية بأن ترسل فورا تقييما, مفصلا, واضحا حول الوضع الأمني ​​وتداعياته على ما يقدر ب 8200 من أفراد القوات الأمريكية .

وأشار دولي الى فشل الخارجية الأمريكية في تقديم تقييم أمني للوضع في البحرين في تقريرها الذي قدمته الى الكونغرس الشهر الماضي ووصفه ب”المخيب للآمال”.

ودعا دولي وزارة الدفاع الى “عدم التهرب من مسؤولياتها مع تزايد المخاطر التي تهدّد سلامة الأمريكيين في البحرين”.

واوضح دولي بان الكونغرس “بحاجة إلى تحليل يمكنه من استخدامه لتحديد مسار جديد للعلاقات بين واشنطن و البحرين”. وأكّد دولي على أن سياسة إدارة أوباما الصامتة حيال قمع الأسرة المالكة للشعب مع تسليح الجيش ا “لايبدو أنها مشجعة للإصلاح في المملكة”.

وأشار كذلك الى حث مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين على إعادة النظر في السياسة المتبعة تجاه البحرين. مشيرا الى تشريع في المجلسين يقترح وقف بيع بعض الأسلحة إلى البحرين وحتى قيامها بإ صلاح حقيقي.

وقال دولي ” إن مزيد من الإنقسام في المجتمع والتصاعد الطائفي وخنق كافة الأصوات المعارضة والمجتمع المدني في البحرين يشكل خطرا على الأسطول الخامس الأمريكي, وعلى العاملين فيه وعلى عوائلهم”

يذكر أن بريان دولي يرأس برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة “هيومن رايتس فيرست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى