واشنطن

“بريان دولي” يصف إدعاءات حكومة آل خليفة بتحقيق إصلاحات ب”الوهم الخطير”

Screenshot 2016-05-11 15.28.08
من واشنطن-البحرين اليوم

ردّ “بريان دولي” رئيس برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة “هيومن رايتس ووتش” على إدعاءات حكومة البحرين تنفيذها لكافة توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في البحرين.

وأصدر دولي بيانا يوم امس الإثنين (10 مايو 2016) وصف فيه إدعاءات حكومة البحرين ب”الوهم الخطير”. واعتبر إن “خدعة إنجاز ذلك تجعل الإصلاح الحقيقي غير مرجّحا”.

وقال دولي” إن أزمة حقوق الإنسان في البحرين لم تنته بعد، وانها تتعمق” مشيرا الى “إكتظاظ المعتقلات بالسجناء السياسيين، وخنق المعارضة، وتقارير التعذيب الشائعة”.

وقال دولي” إن محاولة إغلاق ملف التوصيات لاتعني نهاية القصة ولاتستطيع البحرين القول بانها حققت الإصلاحات لمجردّ إدعائها ذلك”. وأضاف إن “إحتفال يوم الYثنين أشبه بمهرجان لتهنئة النفس< وليس ماتحتاجه البحرين حقا لوضع نهاية للمحاكمات الصورية للمعارضين السلميين الذين يهاجمهم النظام". وكانت حكومة البحرين إدعت خلال الحفل الذي أقامته يوم الإثنين الماضي "إنتهائها من تنفيذ جميع توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق". وأشار دولي في هذا الصدد الى تقارير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" اكدت فيها على إستمرار إنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين. واكد دولي على أن أزمة حقوق الإنسان "مستدامة في البلاد، وتتميز بالحرمان من الحقوق الأساسية بما في ذلك حرية تكوين الجمعيات والتجمع، والتعبير، والاعتقالات التعسفية وتعذيب نشطاء حقوق الإنسان وقادة المعارضة".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى