الخليج

بعد العراق.. السعودية تعلن بدء بناء سياج حديدي على الحدود مع اليمن بطول 1800 كيلو

 

الحدود مع اليمن

 

الرياض- البحرين اليوم

أعلن الناطق بإسم حرس الحدود السعودي اللواء محمد الغامدي أنه بدأ العمل في بناء السياج العازل على الحدود السعودية اليمنية.

ونقلت صحف سعودية اليوم الثلثاء، ٢٠ يناير، عن الغامدي قوله: “إن العمل جارٍ على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع السياج الحديدي على الحدود السعودية اليمنية، وإدخال التقنية الحديثة في رصد وتعقب المتسللين، وأن الأحداث الحالية التي تعيشها اليمن، لن تؤثر على سير المشروع”.

وأكد “أن الحدود السعودية الشمالية مع العراق، آمنه وإن معدل التسلل إلى داخل الأراضي السعودية أصبح معدوماً، إذ نجحت التقنية الحديثة التي يستخدمها رجال حرس الحدود هناك في رصد كل من يحاول الدخول إلى الأراضي السعودية، حيث يجري التعامل مع المتسللين داخل المنطقة المحرمة التي تمتد نحو 20 كيلومتر”.

وذكر الناطق باسم حرس الحدود أنه يتم تتبع المتسليين عبر الطائرات بالتنسيق مع طيران الأمن التابع لوزارة الداخلية.

وأشار إلى أن رجال الأمن على الحدود، لهم الصلاحية الكاملة بإطلاق النار، لكل من يحاول التسلل إلى الأراضي السعودية بطريقة غير مشروعة.

يذكر أن السعودية، انتهت من المرحلة الأولى في تنفيذ السياج الحديدي، على الحدود السعودية الشمالية مع العراق بطول ٩٠٠ كيلو متر، ويجري العمل في الوقت الحالي على تنفيذ المرحلة الثانية في الحدود الجنوبية مع اليمن التي تمتد على طول ١٨٠٠ كيلو متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى