الخليج

بعد تقدم القوات اليمنية داخل السعودية قلق من تعاطف أبناء الجالية اليمنية مع “الحوثيين”

14288443591533858
من الرياض-البحرين اليوم

كشف المغرّد السعودي الشهير “مجتهد” عن قلق يعتري أوساط سعودية من تعاطف محتمل لعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية مع حركة أنصار الله “الحوثيين”.

وقل مجتهد في تغريدة له في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “توتر” مساء الثلاثاء الماضي “إن وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف” يرفض نصائح بعمل دراسة علمية عن وضع الجالية اليمنية والخروج بإحصائية عن نسبة المستعدين للتعاون مع الحوثي عند حدوث أي خلخلة”.

وكان البعض كتب الى الوزير أن” عدد اليمنيين 2 مليون، وحتى لو كانت نسبة المتعاطفين مع الحوثي 1% فقط فسيكون عددهم 20000 فكيف لو كانت أكبر؟”.

ويرى مراقبون ان هناك تصاعدا للقلق في السعودية بعد أن نجحت القوات اليمنية المشتركة في التوغل بعمق عشرة كيلومترات داخل محافظة جيزان, واظهرت مشاهد سيطرة الجيش واللجان على بلدة الحثيرة بجيزان في وقت سابق.

وفي هذا السياق أوضح العقيد اليمني عزيز راشد أن العمليات النوعية العسكرية التي قامت بها القوات اليمنية اثرت على معنويات قوات العدوان ومرتزقته، مؤكدا انه تم تدمير اكثر من 29 آلية مدرعة ودبابة خلال العمليات التي قام بها الجيش اليمني.

وحول الاهمية العسكرية لمنطقة الحثيرة التي سيطرت عليها القوات اليمنية، قال العقيد راشد” ان السيطرة على هذه المنطقة ما هي إلا رسالة للمعتدين بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية قادرة، متى شاءت، على التوغل في العمق والانسحاب من الاراضي السعودية وبالتالي يمكنها ان تدخل هذا العدو الاخرق في حرب استنزاف طويلة الامد ستكلفه الكثير”.

واضاف” نريد ان نوجه رسالة الى العدوان السعودي بأن عليهم ان يتركوا العدو الحقيقي يتدخل مباشرة وان لايكونوا مطية للاميركان والصهاينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى