الخليج

بعد ساعات من تشديد الإجراءات الأمنية بسبب “داعش”.. مقتل قائد حرس الحدود في شمال السعودية

 

القتيل العميد عودة البلوي
قائد حرس الحدود في “الشمال” العميد عودة البلوي.

 

الرياض- البحرين اليوم

أعلنت السلطات السعودية مقتل ثلاثة رجال أمن بينهم قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية عودة البلوي في عملية وصفتها بـ “الإرهابية” فجر اليوم الاثنين، الخامس من يناير. وأصيب جندي، إضافة إلى ضابط برتبة عقيد هو سالم العنزي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته صباح اليوم،”بإنه عند الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود في مركز سويف التابع لجديدة عرعر (الحدود العراقية) في منطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية”.

وأضاف البيان: “تم محاصرة المعتدين ومقتل أحدهم، فيما بادر أحد العناصر الإرهابية إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، ما نتج عنه مقتل واستشهاد ثلاثة من رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين”.

وفي بيان إلحاقي صدر عصر اليوم، قالت وزارة الداخلية: “إن المهاجمين كانوا أربعة وتم ضبطهم خلال تجاوزهم للحدود قادمين من العراق، مبينة أن ثلاثة من هؤلاء قتلوا، فيما فجر أحدهم نفسه”.

وتأتي هذه العملية، بعد ساعات من إعلان مصادر عراقية، إن السلطات السعودية شددت إجراءاتها على حدودها مع العراق ونشرت دبابات إضافة خشية هجوم محتمل من داعش.

وأشاد مقاتلين في صفوف “داعش” في العراق وسورية بهذه “العملية” على حساباتهم في “تويتر”، معتبرين إنها بداية لعمليات يعتزم التنظيم تنفيذها ضد السعودية، بحسب زعمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى