المنامة

وفاة مواطن مسنّ في وزارة الإسكان.. يفتح جروح الحرمان والفساد

 

IMG_0148
وفاة مواطن مسن أثناء مراجعته لوزارة الإسكان

البحرين اليوم – (خاص)

فتحت وفاة مواطن مسنّ في مبنى وزارة الإسكان اليوم الأربعاء، 10 سبتمبر، ملفّ الحرمان الذي يعاني منه المواطنون في ظلّ الحكم الخليفي، حيث أشارت الأنباء إلى أن المواطن المتوفى، إبراهيم علي (من بلدة الغريفة)، تسلّم مفتاح وحدت السكنية في جزيرة النبي صالح بعد سنواتٍ من “انتظار الحلم هو وعائلته”.

وتشير التقارير إلى وجود أكثر من 55 ألف طلب إسكاني قيد الانتظار، وغالبيتها لمواطنين أصليين، في حين تتحدث المعلومات عن هبات لأراض ووحدات سكانية تقوم بها العائلة الخليفية لأفرادها ولأجانب ومجنسين يعلمون في الأجهزة الأمنية والعسكرية. وقد نشر ناشطون مؤخرا وثيقة تُظهر “إهداء” (الملك) حمد عيسى الخليفة عقارات مختلفة لأفراد من عائلته. كما يُعرف عن ولي عهده سلمان بأنه تخصّص في الاستيلاء على البحر من خلال عمليات الردم والدفان، إضافة إلى بسط يده على الاستثمارات الاقتصادية، وذلك في قسمة غير متوازية مع رئيس الحكومة الخليفية، خليفة سلمان، والذي يتصارع داخل العائلة الخليفية على امتصاص الثروات وتوزيع الهبات على مواليه، إضافة إلى سرقاته التي تأتي تحت العُرف غير المكتوب المعبَّر عنه ب”فيفتي فيفتي”.

يُشار إلى أن أكثر من 60% من أراضي البحرين واقعة تحت الاستملاك الخاص، حيث يستولي الخليفيون على الأراضي لبناء القصور وتخصيصها للتنزّه والصيد، وعادة ما تُحول الأراضي غير المعمَّرة إلى مناطق “عسكرية” أو تحت بند “الأملاك الخاصة”، وذلك بقصد الاستيلاء عليها مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى