سجن جوالمنامة

بعد 313 يوما.. الدكتور السنكيس ينهي إضرابه عن الطعام

Unknown
من المنامة-البحرين اليوم:

أنهى المعارض والأكاديمي البحراني البارز الدكتور عبدالجليل السنكيس بعد ظهر يوم امس الخميس (28 يناير 2016) إضرابا عن الطعام بعد مرور 313 يوما على بدءه.

و تقدم الدكتور السنكيس بالشكر الجزيل لعائلته العزيزة التي ظلت و لا زالت مساندة له طوال فترة الإضراب و ما بعدها.

كما وتقدم بالشكر لجميع الأفراد و الجماعات و الهيئات و المنظمات داخل البحرين و خارجها و التي عبرت عن بالغ إهتمامها بوضعه الصحي و دعمها اللا محدود له أثناء فترة الإضراب عن الطعام، وفقا لما أورده المحامي محمد التاجر.

و كان الدكتور السنكيس قد بدأ إضرابا عن الطعام بعد ظهر السبت الموافق 21 مارس 2015 و ذلك احتجاجا على ظروف وسوء معاملة سجناء الرأي في سجون البحرين.

وبعد تدهور وضعه تم إيداعه في عيادة الشرطة التابعة لورزاة الداخلية البحرينية بالقلعة (مقر الوزارة بالمنامة) و ذلك منذ منتصف ليل 31 مارس 2015.

ومن المقرّر بقاؤه في العيادة لبعض الوقت وذلك لتلقي الرعاية الصحية والعلاج اللازم لبعض تداعيات المدة الطويلة للإضراب عن الطعام .

وقد تدهور الوضع الصحي للسنكيس خلال فترة الإضراب وأصيب بتدهور في جهاز المناعة واضطرابات في الجهاز الهضمي والتهاب غير مصنف في الكبد والهزال والدوار وانخفاض الضغط.

وجاء اختيار الدكتور السنكيس لليوم ال 13 بعد 300، للتذكير بقضية قادة ورموز ثورة الرابع عشر من فبراير المعتقلين بسبب آرائهم السياسية والمعروفين باسم مجموعة “بحرين 13”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى