المنامةواشنطن

تدهور صحة المعتقل محمد فرج والسلطات لا توفّر العلاج اللازم له

mohd-faraj
من واشنطن-البحرين اليوم

وثقت منظمات حقوق الإنسان في البحرين حالات لضحايا الإهمال الطبي وظروف السجن الغير صحية والسيئة خاصة بين المعتقلين المصابين بأمراض مزمنة.

وتضج البحرين بحالات عديدة لمعتقلين محرومين من حقهم في العلاج الكافي وآخرين تتدهور حالتهم الصحية بسبب ظروف السجن السيئة. منذ 2011. منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) تطرقت وبشكل خاص الى واحدة من الحالات الخطيرة في السجن وهي حالة المعتقل محمد فرج (21 سنة) والذي يعاني من مرض التصلب العصبي المتعدد الانتكاسي (RRMS).

ووفقا للجمعية الأمريكية الوطنية لمرض التصلب العصبي فإن المصاب يعاني من اعارض عدة ومنها صعوبة الحركة والتنسيق الحركي ومشاكل في النظر ومشاكل في المعدة ووظائف الكلى، بالإضافة إلى الآلام والاكتئاب والتعب الشديد وغيرها من الأعراض التي يصاب بها المرضى.

السلطات اعتقلت محمد فرج في العام 2014 وأصدرت محكمة خليفية حكما عليه بالسجن لمدة عشرة سنوات, وأصيب محمد فرج بانتكاسات متعددة في السجن بسبب ظروف السجن وعدم توفير العلاج اللازم، بالإضافة إلى عدم تعاون إدارة السجن معه. حيث كان يأخذ قبل دخوله السجن 3 حقن أسبوعياً، لم توفرهم إدارة السجن له في بادئ الأمر، وبعد فترة وعدة شكاوى، سمحت بذلك ولكن بشكل متقطع وغير منتظم.

وأعربت منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية عن خشيتها على الوضع الصحي لمحمد فرج واعتبرت الإجراءات الحالية لإدارة السجن “تضع حياته في خطر كبير.”

وأوضحت المنظمة أن معاناة المعتقلين من الحرمان من العلاج الطبي الكافي وتجاهل تحسين ظروف السجن لازالت مستمرة في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى