سجن جوالمنامة

تردّي الوضع الصّحي للمعتقلين الرّموز.. برويز: قلقون على وضع والدي

lvl220120613044801

البحرين اليوم – (خاص)

أبدت عائلة الحاج محمد حسن جواد (برويز)، أحد معتقلي قضية “التحالف من أجل الجمهورية”، قلقها من تردّي وضعه الصّحي. وقال ابنه الناشط الحقوقي حسين جواد بأنّ العائلة زارت والده أمس الأربعاء، 23 يوليو، في سجن جو المركزي، وفي حين أكّد معنوياته العالية، إلا أنه أبلغ أهله بأنّ “طبيبه في المستشفى أبلغه بإصابته بمرض السكري ومرض ضغط الدم”.

الحاج برويز أرجع إصابته بهذه الأمراض إلى “ظروف السجن القاسية، والتعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها بداية اعتقاله في عام 2011″، كما أشار برويز إلى معاناته بسبب ظروف السّجن والوضع الصّحي “والآلام التي تركها التعذيب في جسده”، وشكى من عدم قدرته على “الوقوف كثيراً أو الجلوس لأكثر من دقيقة”، كما أبدى صعوبة في “النوم ليلاً” وذلك بسبب شعوره “بفقدان التوازن في رأسه”.

ونقل الناشط حسين جواد بأنّ والده أكّد عدم توفّر العلاج المناسب له ولبقيّة قادة الثّورة المعتقلين، وذلك على النحو الذي يلائم “ظروفهم الصحية أو سنهم الكبير”، وحاجتهم إلى “متابعة وعناية دورية لتلافي أي نوع من أنواع الانتكاسات الصحية أو الجسدية”.

إدارة السجن أحجمت عن توفير هذه الرعاية برغم “عشرات الخطابات والرسائل التي أُرسلت لهم”، وهو ما يعتبره نشطاء إمعاناً في الانتقام بالمعتقلين والرّموز على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى