المنامة

تظاهرات “جمعة الفداء” تعم مناطق البحرين.. وحشود تواصل اعتصامها المفتوح في الدراز

Cm2kDczXEAA9nz4

المنامة – البحرين اليوم
انطلقت اليوم الجمعة، ٨ يوليو، تظاهرات حاشدة في مختلف مناطق البحرين وبلداتها تحت شعار “جمعة الفداء”، استمرارا للتضامن الشعبي مع آية الله الشيخ عيسى قاسم، ورفضا لحرب الاضطهاد الطائفي التي يشنها الخليفيون.

التظاهرات التي تحركت في جولتين في النهار والمساء؛ جاءت بالتزامن مع استمرار الاعتصام المفتوح أمام منزل الشيخ قاسم في بلدة الدراز، والذي شهد حضورا واسعا اليوم تأكيدا على الصمود و”النفس الطويل” في مواجهة الخليفيين، ورفع المواطنون خلاله الشعارات المؤيدة للشيخ قاسم وللعلماء الذين يعتصمون بشكل دائم أمام منزله، كما هتف المعتصمون بهتافات الثورة، والتأكيد على التمسك بمطالبها، وكان تدفق المعتصمين المتزايد إشعارا على تحدي الحصار الذي تواجهه الدراز منذ أسبوعين.

وقد تحرّكت التظاهرات عصر اليوم على امتداد خارطة البحرين، وشارك فيها المواطنون من مختلف فئاتهم وأعمارهم، رافعين صور الشيخ قاسم، ومعلنين الاستعداد للفداء والتضحية في مواجهة المشروع الخليفي الرامي لضرب الوجود الديني والوطني للسكان الأصليين.

العاصمة المنامة شاركت في التظاهرات، ورفع المتظاهرون فيها شعارات إسقاط النظام ورحيل الحاكم الخليفي حمد الخليفة، كما نددوا بالحرب الطائفية الموجهة ضد البحرانيين، فيما خرج أهالي بلدة النعيم في تظاهرة مماثلة وبالشعارات ذاتها.

خط التظاهرات التي توقف مع غروب الشمس، وتجدّد في جولة أخرى عند المساء؛ امتدت على بلدات السنابس، الديه، المصلى، وأبو قوة، وصولا إلى بلدات كرانة وسار وغيرها. وفي المناطق الوسطى بعالي وبوري، كما زحف المواطنون في تظاهرات حاشدة في المناطق الغربية، مثل كرزكان والمالكية، فيما كانت منطقة سترة حاضرة مبكرا في التظاهرات التي علتها هتافات “يسقط حمد” وشعار “ارحلوا”، كما سجل الأهالي في بلدات الجفير والمعامير والنبيه صالح وغيرها حضورا في التظاهرات.

وقد عمدت القوات الخليفية إلى قمع عدد من التظاهرات، وبينها تظاهرة سترة، وأطلقت الغازات السامة باتجاه المتظاهرين، فيما لجأت مجموعات شبابية إلى صد الهجمات الخليفية بقطع الطرق وردع المركبات العسكرية بوسائل مختلفة.

Cm2fUviWEAAV5Ti

Cm2fTULWcAA56Dr

Cm2iK-gWcAE5hKg

Cm3Ad95UMAAkYnU

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى